الرئيسية » سياسة » لسعد اليعقوبي : هذا ما سيتغير في الوزارة بعد إقالة جلول..وهكذا ستجرى الامتحانات

لسعد اليعقوبي : هذا ما سيتغير في الوزارة بعد إقالة جلول..وهكذا ستجرى الامتحانات

تونس-النهار نيوز

أكد اليوم الاثنين، كاتب عام النقابة العام للتعليم الثانوي، لسعد اليعقوبي، على هامش حضوره في احتفال الاتحاد العام التونسي للشغل بـعيد الشغل، أن القيادة النقابية والحكومة توصلا لاتفاق بمقتضاه تم تغيير وزير التربية ناجي جلول. وفي تصريح لراديو شمس آف آم، اعتبر لسعد اليعقوبي أنه كان يفضل لو أنه تمت إقالة جلول قبل هذا الموعد، وأكد أن القرار “خطوة إيجابية من رئاسة الحكومة أعادت الهدوء إلى الواقع التربوي وستعود العلاقة طبيعية بين الوزارة الطرف الاجتماعي”.

كما وجه اليعقوبي رسالة شدد فيها على أنه لا خوف على الامتحانات “الامتحانات الوطنية لا يديرها شخص بل تديرها إدارة في وزارة التربية تتضمن كفاءات حقيقة”، مضيفا “متأكد أن الامتحانات ستصير في جو أكثر هدوء من لو استمر الوضع على ماهو عليه” وفق تعبيره. وأبرز كاتب عام نقابة التعليم الثانوي أن مسار الإصلاح التربوي حاليا في إطار المراجعة، مشيرا إلى أن النقابة ستراجع مع الوزير الحالي بالنيابة سليم خلبوص بعض القضايا المرتبطة بوزارة التربية خاصة العطل والزمن المدرسي. هذا ولاحظ لسعد اليعقوبي أن المعركة أبعد ما يكون أن تكون معركة شخصية فيها منتصر ومنهزم حسب قوله.

وللإشارة فإن وزير العلاقة مع مجلس نواب الشعب والهيئات الدستورية وحقوق الانسان، مهدي بن غربية نفى وجود صفقة بين الحكومة واتحاد الشغل لاقالة جلول وأكد أن رئيس الحكومة هو الذي يقوم بقييم الوزراء وإذا رأى أن هناك ضرورة لمثل هذا الاجراء فإنه يتخذ القرار. يذكر أن جلول وصف قرار إقالته بـ “الخطأ السياسي الفادح”، محملا رئيس الحكومة “مسؤولية وتبعات هذا القرار” الذي جاء في وقت استعدادات لتنظيم الامتحانات الوطنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ماجدولين الشارني محل تتبع عدلي اثر إهانتها عميدا بالحرس الوطني