الرئيسية » الجهات » إحتجاجات تطاوين…مقترحات حكوميّة جديدة

إحتجاجات تطاوين…مقترحات حكوميّة جديدة

النهار نيوز

جد مساء الأحد 30 أفريل إجتماع بين وزير التشغيل عماد الحمامي و تنسيقية اعتصام شباب ولاية تطاوين، وصفته التنسيقية بالإايجابيا وافادت بان هناك بوادر انفراج بخصوص الاحتجاجات التي تشهدها الولاية منذ اكثر من شهر.

و اكد معز بو عيش المنسق الاعلامي لتنسيقية اعتصام الكامور، أن هناك بوادر إنفراج في أزمة ولاية تطاوين، موضحا أن وزير التشغيل قدم مقترحات جديدة فضلا عن الـ64 قرارا التي أعلن عنها رئيس الحكومة يوسف الشاهد لصالح الجهة، تضم نسبة هامة من مطالب الشباب المحتجين، على حد قوله.

و أفاد بوعيش في تصريح صحفي أدلى به يوم الأحد أن إجتماعا مرتقبا بين الشباب المحتج وتنسيقية الإعتصام، لتدارس مقترحات وزير التشغيل سيصدر على إثره بيانا تعلن فيه موقفهم منها،مشددا على انفتاحهم على الحوار للخروج من المأزق.

ودعا منسق تنسيقية الإعتصام الشعب التونسي لمساندة مطالب شباب تطاوين في حقهم في الثروات الطبيعية، نافيا أن يكونوا “قطاع طرق” كما وصفهم البعض.

وكان محمد علي البرهومي والي تطاوين الجديد قد صرح اثناء مراسم تنصيبه بالولاية بحضور وزير التشغيل عماد الحمامي انه يدعم مطالب الشباب المحتج في اطار امكانية الدولة داعيا الى تظافر الجهود بين مختلف الاطراف لتحقيق الحد الاقصى من المطالب .

من جهته اكد وزير التشغيل عماد الحمامي ان السلطة ماضية في نهج الحوار و التشاور بعيدا عن الجزر و استعمال القوة .

كما أكد أن الحكومة ملتزمة بإنجاز القرارات التي أعلنها رئيس الحكومة الخميس الماضي لفائدة ولاية تطاوين ، في آجالها بالكيفية المطلوبة، وفق تعبيره.

وكان الناطق الرسمي باسم الحكومة، إياد الدهماني، قد أكد في وقت سابق أن الحكومة ستتعامل بصرامة مع كل الاحتجاجات التي لا تحترم القانون والتي تعطل حركة التنقل والشغل، قائلا إن”وحدة التراب الوطني هو خط أحمر لا يمكن السماح لأي طرف المس منه”.

الشاهد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تقرير اماراتي: العلاقات التونسية الاماراتية تسير نحو التوتر من جديد