الرئيسية » مجتمع » سرقة "كلية" تبرعت بها أم لإبنها من المستشفى : وزارة الصحة توضح

سرقة "كلية" تبرعت بها أم لإبنها من المستشفى : وزارة الصحة توضح

 

تونس-النهار نيوز

أوضحت المديرة العامة للصحّة نبيهة برصالي فلفول في تصريح للجوهرة “اف ام” اليوم الثلاثاء 2 ماي 2017 أن وزارة الصحة اطلعت على الفيديو الذي راج على مواقع التواصل الإجتماعي والذي يتهم فيه مواطن أصيل السند من ولاية قفصة المستشفى بسرقة كلية تبرعت بها والدته لفائدة شقيقه الذي يعاني من قصور كلوي.

واعتبرت أن هذا الفيديو من المبكيات لأنه يمس من هيبة قطاع الصحة العمومي في تونس الذي يعتبر مفخرة مؤكدة أن عملية زرع الكلى لا تجرى بهذه البساطة بل تتم بعد مسار كامل بالتنسيق بين جميع الأطراف .

ويتم في مرحلة ثانية التأكد من قدرة المتبرع على كافة المستويات من أنه قادر على التبرع وتعقد اتفاقية في المحكمة كما تتم العملية نقل الكلية من المتبرع إلى المتلقي في نفس اللحظة بإشراف فريقين طبيين كاملين في كنف الإحاطة الكلية واللازمة.

وأشارت فلفول إلى أن هذا الفيديو من شأنه ضرب القطاع العمومي الذي يحتكر اجراء هذا النوع من العمليات وتعتبر تونس رائدة فيه حيث لها عدة اتفاقيات مع مستشفيات افريقية لاحتضان اجراء مثل هذه العمليات.

وأضافت فلفول أن الوزارة ستفتح تحقيقا في الموضوع وإذا ثبت أن هذه التصريحات مجرد ادعاءات فستتولى رفع قضية لرد اعتبار الاطارات الطبية على حد قولها.

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عـــــاجل/معطيات جديدة عن تركيبة الحكومة القادمة..وحقيقة كلمة رئيس الجمهورية المرتقبة