الرئيسية » سياسة » عبد الرؤوف العيادي: العصابة ستنهار وشق الثورة يجب أن يكون مستعدا

عبد الرؤوف العيادي: العصابة ستنهار وشق الثورة يجب أن يكون مستعدا

تونس – النهار نيوز

وصف الكاتب العام الجهوي لحركة وفاء بتطاوين عبد الرحمان القاصر، الاتهامات التي وجّهها كاتب الدولة لأملاك الدولة والشؤون العقارية مبروك كرشيد لحركة وفاء بالوقوف وراء الاحتجاجات في ولاية تطاوين بـ “المضحكة والمهزلة”، مؤكّدا أنّ التسجيلات الموجودة تثبت عكس ما قاله مبروك كرشيد.

وقال عبد الرحمان القاصر خلال تدخّله هاتفيا في برنامج كرسي الصراحة اليوم الإثنين 1 ماي 2017، “فرضا لو كانت حركة وفاء هي من تقف وراء الاحتجاجات الشعبية في ولاية تطاوين فهذا شرف لها أن تدعو إلى حماية الثروات الطبيعية من الفساد”، مضيفا “ليس لنا أموال الأحزاب الأخرى لتوزيعها ولا نملك تمويلا من الإمارات ولا من رجال الأعمال الفاسدين”.

كما وصف عبد الرحمان القاصر، حكومة يوسف الشاهد بـ “الفاشلة ولا تملك الحلول لحل المشاكل التنموية بولاية تطاوين، مؤكّدا أنّ المشاريع التي أعلن عنها الشاهد لفائدة الجهة هي مجرد مشاريع معطلة وليست بالجديدة.

وشدّد عبد الرحمان القاصر، على أنه سبق ونبّه السلط الجهوية من تردي الأوضاع في الجهة لكنه لم تتفاعل معه، مشيرا إلى أنّ الولاية لم تتحصل على نصيبها من التنمية سوى الوعود دون انجازات تلبي تطلعات المواطنين بتطاوين.

وأشار عبد الرحمان القاصر، إلى سابقة في تاريخ الاعتصامات في تونس تتمثل في تقديم الشباب المعتصم بالكامور، لبرنامج تنمويا إلى الحكومة خاص بالجهة يتم انجازه على مدى سنتينن، مؤكّدا أنّ المخطط التنموي الخماسي 2016-2020 الذي صادق عليه مجلس نواب الشعب مؤخرا أقصى ولاية تطاوين من المشارع التنموية مثلما أقصاها المؤتمر الاستثماري المنعقد مؤخرا بتونس.

وبيّن عبد الرحمان القاصر، أنّ “تكلفة إنجاز العلم بحديقة البلفيدير بالعاصمة تساوي ميزانية التنمية في منطقة الذهيبة وتكلفة تمثال الرئيس الراحل الحبيب بورقيبة وسط العاصمة تساوي ميزانية التنمية المخصصة لمعتمدية رمادة”، حسب قوله.

وعن مطالبة المحتجين بولاية تطاوين الحكومة بتخصيص 20 بالمائة من عائدات الثروات البترولية لفائدة الجهة، تساءل عبد الرحمان القاصر قائلا: “المشكل ليس في نسبة الـ20%، المشكل في الـ100% كم تحديدا؟ وأين تذهب تلك الأموال؟

وقال عبد الرحمان القاصر، إنّ مستشار رئيس الجمهورية محمد رضا شلغوم، سبق وأن أكّد له سنة 2010 (عندما كان وزيرا للمالية في تلك الفترة) أنّ هناك سياسة تهميش ممنهجة للجهة عبر برمجة المشاريع الصغرى لولاية تطاوين والمشاريع الكبرى لفائدة مناطق أخرى.

عبد الرؤوف العيادي:  العصابة ستنهار وشق الثورة يجب أن يكون مستعدا

من جهته، قال رئيس حركة وفاء عبد الرؤوف العيادي خلال حضوره في برنامج كرسي الصراحة، إنّ خيار التوافق في تونس جاء في سياق التآمر على الثورة، وأنه بعد الانقلاب العسكري في مصر وقع التخطيط للانقلاب الناعم في تونس”، حسب تعبيره.

واعتبر عبد الرؤوف العيادي، أنّ التوافق حصل تحت إشراف دولي فكانت المكافأة جائزة نوبل للسلام التي وصفها بـ “جائزة العار والخاصة بكل من يحمل أجندات معينة”، مشيرا إلى أنّ التوافق بدأ منذ حكومة الترويكا حيث يتم الاتفاق على المقترحات مسبقا ثم يتم تمريرها إلى المجلس الوطني التأسيسي، حسب تقديره.

وأكّد عبد الرؤوف العيادي، على غياب الحياة السياسية في تونس و أنّ كل القوانين المطروحة اليوم للمراجعة أو المصادقة عليها هي قوانين مفروضة من الاتحاد الأوروبي الذي أصبحت تونس تحت وصايته”.

ونعت عبد الرؤوف العيادي، أغلب وسائل الإعلام بـ “المتصهينة” والتي تعمل لصالح أجندات أجنبية متسائلا: “من هي الوسيلة الإعلامية التي تدافع عن الكامور”؟

وأضاف العيادي قائلا: “إنّ نظام المخلوع زين العابدين بن على تهاوى لغياب القيم والأخلاق الحميدة وهو الأمر الذي أصبح عليه النظام اليوم وفي طريقه التهاوي”.

ويرى عبد الرؤوف العيادي، أنّ الترويكا اتّبعت سياسة الأيادي المرتعشة خلال فترة الإصلاح بعد الثورة وهو ما جعل المنظومة القديمة تعود مباشرة بعد حادثة حرق السفارة الأمريكية بقرار “الغرب” الذي اعتبر حينها أنّ الترويكا تحمل بعدا عدائيا لهم”، حسب قوله.

وتابع العيادي قائلا: “أنّ الحل اليوم أصبح بيد الشباب الذي يطالب بالشفافية والذي أعاد روح الثورة برفضه العيش تحت العصا”.

في سياق آخر، اعتبر عبد الرؤوف العيادي، أنّ الذين يساندون مشروع قانون المصالحة الاقتصادية والمالية هم أقلية لكن “أصواتهم مرتفعة” لأنهم يسيطرون على الإعلام ويعملون على تأبيد الفساد.

وقال العيادي: “الثورة ضاعت نتيجة سوء تقدير زمن الترويكا لكن العصابة ستنهار وشق الثورة يجب أن يكون مستعدا لأن تونس تحتاج بديلا ثوريا تحرريا وطنيا”، حسب قوله.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

(تطاوين)-سقوط تلميذين من حافلة مدرسية …وهذه التفاصيل