الرئيسية » سياسة » يوسف الشاهد يقيل 4 وزراء من فريقه الحكومي..خلال 7 أشهر فقط

يوسف الشاهد يقيل 4 وزراء من فريقه الحكومي..خلال 7 أشهر فقط

تونس-النهار نيوز

منذ نيل حكومته ثقة مجلس نواب الشعب في أوت 2016 الفارط، و في 7 أشهر فقط قام رئيس حكومة الوحدة الوطنية يوسف الشاهد باقالته 4 وزراء هم وزير الشؤون الدينية عبد الجليل بن سالم وناجي جلول وزير التربية ولمياء الزريبي وزيرة المالية و عبيد البريكي وزير الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد.

وبالعودة الى تاريخ 7 حكومات قادت البلاد بعد الثورة، فان جلّها لم يشهد اقالات عرضية بمعزل عن تحوير وزاري باستثناء اقدام رئيس الحكومة السابق الحبيب الصيد على اقالة وزير العدل محمد صالح بن عيسى وتكليف فرحات الحرشاني وزير الدفاع الوطني بالإشراف بالنيابة على تسيير شؤون وزارة العدل في 20 اكتوير 2016 ، اضافة الى اقالة وزير الداخلية الاسبق فرحات الراجحي من قبل رئيس الجمهورية فؤاد المبزع في سنة 2011 اي قبل أول انتخابات تعرفها البلاد عقب الثورة في شهر أكتوبر 2011.

أما بقية الحكومات التي عرفتها البلاد وخصوصا “حكومتي “الترويكا” التي قادهما كل من حمادي الجبالي وعلي العريض فلم تشهد اية اقالات وزراء باستثناء تحويرات في تركيبتها ز لم تشهد حكومة المهدي جمعة المنبثقة عن الحوار الوطني بدورها أية اقالات لاعضاء منها إلى غاية تسليمها مقاليد الحكم عقب انتخابات 2014.

رقم قياسي يسجّل لرئيس حكومة الوحدة الوطنية يوسف الشاهد في عدد الإقالات التي طالت فريقه الحكومي بعد مرور 7 أشهر تقريبا على دخوله إلى القصبة، رغم أن الهدف الرئيس من مبادرة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي التي جيء به على إثرها نهاية الصائفة الفارطة كان البحث عن شروط الإستقرار للقيام بإصلاحات كبرى منتظرة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالصور / نسرين بن علي لبية الزردي :”يا عزوزة يا جبن président”..روبتي الي تضحك عليها تبقا عام كامل تخدم عند سامي الفهري باش تشريها !