الحدث في قصر المعارض بالكرم: سياد اكسبو، كليم اكسبو و هيدروماد 2017

النهار نيوز – بلاغ
ستعيش تونس خلال الفترة الممتدة من 16 إلى 19 ماي الجاري على وقع ثلاثتظاهرات اقتصادية هيعلىدرجةأولىمنالأهمية، حيث ستنظم شركة “اكسبو سرفيس EXPOSERVICES” الدولية ثلاثة معارض كبرى سيحتضنها الفضاء الأرحب بالعاصمة مركز المعارض بالكرم .. هذه الشركة الرائدة في تنظيم المعارض يشرف على تسييرها الخبير صادق الطويل المتسلح بدراية واسعة في تنظيم المعارض التجارية والمهنية الدولية من خلال تجارب معمقة في فرنسا سعى إلى نقلها إلى تونس منذ سنة 1985 شعاره في ذلك: “حسن التخطيط والكفاءة في التنظيم”.

متسلحا بخبرته اختار الصادق الطويل أن تكون تظاهراته في عمق المجالات والقطاعات التي تملك فيها تونس طموحات كبيرة للرقي بها وتوظيفها لتحقيق نقلة نوعية اقتصادية كبيرة وهي(SIAMAT، SIPAT، SAPRI).

في هذا الإطار وكعادتها كل سنتين ستنظم شركة “أكسبو سرفيس الدوليةEXPOSERVICES” في الفترة من 16 إلى 19 ماي 2017، في مركز المعارض بالكرم ثلاثة معارض دولية ستهتم بالقطاعات ذات الصلة بالإدارة الرشيدة والتصرف الأمثل وهي أساسا الطاقات النظيفة والمستدامة … المعرض الأولSIED EXPO سيهتم بالطاقات المتجددة والنظيفة وحسن التحكم في الطاقة ، المعرض الثاني CLIMEXPO سيهتم بالتكييف والتدفئة والتهوئةأما المعرض الثالث HYDROMED فسيهتم بمعالجة المياه وحسن التصرف فيها.

هذا الموعد الهام وكسابقيه من المعارض التي نظمتها شركة “أكسبو سرفيس EXPOSERVICES” سيجمع اكبر المؤسسات التونسية المختصة والمالكة لأفضل الماركات في القطاعات موضوع المعارض الثلاثة إضافةإلى مؤسسات أخرى من بلدان شريكة لتونس في مسعاها إلى التطور التقني والاقتصادي والهدف الذي يتطلع إليه المنظمون والمشاركون في هذا الحدث هو المساهمة في الحد من ظاهرة الاحتباس الحراري عن طريق تشجيع استخدام الطاقة المتجددة والنظيفة في المغرب العربي ودول أفريقيا جنوب الصحراء. ولقيمة المعارض أعربت عديد الوفود من المهنيين الأفارقة ومن الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عن عزمها على المشاركة في هذا الحدث وفي ندواتها العلمية التي سيؤثثها خبراء إضافةإلى العارضين من عدة بلدان.

افتتاح هذا الحدث سيكون تحت سامي إشراف السيدة هالة شيخ روحه، وزيرة الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة أما اختتامه فسيكون بإشراف السيد رياض الموخر، وزير الشؤون المحلية والبيئة وهو ما يعكس اهتمام الحكومة بحسن التصرف في الطاقة والمساهمة في مكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري. وهذا الاهتمام الحكومي يعكس أيضا قيمة الحدث الذي ستنظمه شركة “أكسبو سرفيس EXPOSERVICES” التي أعربت عن عميق شكرها للدعم الذي وجدته من الحكومة لإنجاح هذه التظاهرة الاقتصادية الهامة.

وجدير بالذكر أن المعارض ستنتظم أيضا بشراكة مع الوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة إضافةإلى منظمة التعاون الفني الألمانية “GIZ”وما سيساهم في إثراء هذا الحدث تنظيم ندوة علمية دولية تحت شعار “معا نحو تفعيل استخدام الطاقات المستدامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”حيث سيقدم خبراء دوليون وتونسيون استنادا إلى ما يمتلكونه من خبرات اضاءات قيمة حول هذا الموضوع الهام الضامن لمستقبل أفضلللإنسانية جمعاء.

ولقيمة هذا الحدث فان شركة “اكسبو سرفيس الدولية” EXPOSERVICESتدعو كل المهنيين المعنيين بهذه القطاعات الحساسة للمشاركة في المعارض من 16 ماي إلى 19 ماي 2017 في مركز المعارض بالكرم متمنية لهم مشاركة طيبة ستتوج أن شاء الله بشراكات مثمرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: