هذه كافّة الإخلالات و التجاوزات في مناظرة "الكاباس" ..

تونس-النها نيوز

تقرير أنا يقظ- شاركت منظمة أنا يقظ يوم  الاحد في مراقبة اختبارات الدخول الى مرحلة تكوين للحصول على الماجستير المهني في علوم التربية المعروفة سابقا بـ”الكاباس”، وذلك بالاعتماد على 135 مراقب موزعين على 114 مركز امتحان بـ 22 ولاية.

وأسفرت عمليّة المراقبة في عديد المراكز عن جملة من الملاحظات على غرار:

  • التأخر في توزيع وثائق الاختبار

  • سوء التنظيم والتشويش من قبل العملة خارج قاعات الاختبار

  • غياب الترقيم بالنسبة لعدد من القاعات المخصصة للامتحان

  • محاولة استعمال الهاتف الجوال من قبل بعض المترشحين

  • منع بعض مراقبي أنا يقظ من دخول قاعات الامتحان لحضور عملية فتح الظروف

أما أبرز اخلال تم ملاحظته فهو اللخبطة الكبرى في توزيع الامتحانات والتي جدت خاصة في المعهد الثانوي ببني خيار من ولاية نابل، ما تسبب في تأخر انطلاق الاختبار وتسريب الامتحانات. هذا الخطأ الإداري أدّى الى فوضى بالمعهد ورفض عدد من المترشحين اجتياز المناظرة.

وقد لجأ المترشحون الرافضون لاجتياز المناظرة الى امضاء عريضة وتقديمها الى المندوبية الجهوية للتربية بنابل مشيرين الى تسلمهم وثائق إختبار خاطئة والتأخير في انطلاق الاختبار بـ 50 دقيقة ما أدى الى تسريب الامتحان الى مواقع التواصل الاجتماعي.

وباتصال منظمة أنا يقظ بسفيان الخماسي المسؤول عن المناظرات بوزارة التربية، للاستفسار عن مآل المناظرة بعد التجاوزات التي طرأت عليها في معهد بني خيار، افاد ان الوزارة بصدد التثبت في تفاصيل ما حدث في مركز الامتحان المذكور بنابل.

كما أشار الخماسي الى وجود لجنة وزارية معنية بالنظر في مثل هذه العرائض. هذه اللجنة المكونة من ممثلين عن رئاسة الحكومة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وإدارات التعليم الثانوي والموارد البشرية والشؤون القانونية والنزاعات بوزارة التربية ستحسم في مسألة التجاوزات التي تم الحديث عنها والتشكيات التي وردت على الوزارة.

تعليقك:

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: