استدعاء هذا الصحفي للتحقيق معه في ثكنة الحرس بالعوينة

تونس-النهار نيوز

استدعاء هذا الصحفي للتحقيق معه في ثكنة الحرس بالعوينة

قال الصحفي والكاتب العام السابق للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين منجي الخضرواي إنه من المنتظر ان يمثل غدا على أنظار الفرقة المركزية الأولى بالحرس بالعوينة، على خلفية شكاية تقدمت بها صحفية ضده  بعد اعتراضه على إسنادها بطاقة صحفي محترف لإخلالها بأخلاقيات المهنة وذلك سنة 2011

وأضاف الخضراوي في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الخميس25 ماي 2017، أن إحالته على الفرقة المركزية تمت من قبل قبل وكيل الجمهورية الحالي بالمحكمة الابتدائية بتونس  وقاضي التحقيق عدد 13 السابق.

وذكّر بأن الصحفية قاضته لاعتراضه على منحها بطاقة صحفي محترف وبطاقة انخراط بنقابة الصحفيين ليتم استدعاؤها بمركز “الساتيام”، مشيرا إلى أنّه رفض حينها الخوض في تفاصيل الملف لأنه شأن مهني ليتم غلق الملف،وفق تعبيره.

وتابع بالقول ” بعد 6 سنوات وكيل الجمهوري تذكّر أن هناك قضية في حقي وسحبها من الشرطة وحولها للحرس وهو أمر غير قانوني إذ كان من المفروض أن تواصل الشرطة التحقيق”.

واتهم الخضراوي وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس  باستغلال سلطته كقاضي للضغط  عليه بصفته صحفيا، مبينا أن المسألة مجردّ تصفية حسابات  يتعلّق بما نقله على لسان هيئة الدفاع عن الشهيد شكري بلعيد  من وجود خروقات في القضية واتهام قاضي التحقيق عدد 13 بتزييف المعطيات.

وطالب محدّثنا وزير العدل بفتح تحقيق في وكيل الجمهورية  وكل من شارك في إصدار قرار إحالته على الحرس.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: