قطر أم الإمارات؟

بقلم عبدالعزيز اليامي*
هناك من يريد لنا أن نكون أغبياء وحمقى ونتعصب على عمانا ونسير وراء كلامه مثل الغنم في أزمة الخليج الأخيرة التي أعقبت اختراق وكالة الأنباء القطرية . وفي هذا الإطار لا بد لنا أن نجيب على هذه الأسئلة لنعرف بوضوح من يقف في صف الخليج والعالم العربي عموما؛ الإمارات أم قطر؟
1- في اليمن ، هل هي قطر أم الإمارات التي تريد انفصال جنوب اليمن في تحدي صريح للتحالف العربي الذي تقوده السعودية ؟ ألا يعلم العالم كله أن الإمارات بشهادة مسؤوليها تريد فرض انفصال الجنوب ، وأنها هي التي دعمت بيان عدن الداعي لانفصال الجنوب ؟
2- هل هي قناة الجزيرة أو قناة العربية التي يتحكم بها تركي الدخيل صديق محمد بن زايد التي نشرت برنامج حكاية حسن البرنامج الذي يطبل لحسن نصر اللات ويصفه بأنه رجل كل العصور ؟
3- هل هي قناة الجزيرة أو قناة العربية التي تركز على التنظيمات الإرهابية السنية وتترك الحشد الشعبي وحزب الله ولا تقول عنه كلمة واحدة ؟!
4- هل هي قطر أم الإمارات التي دعمت نظام بشار ب١٠ مليار لتحديث شبكات الاتصالات في عز حربه على الشعب السوري؟
5- هل هي قطر أو الإمارات التي تعتقل كل سوري يدعم الثورة السورية في الإمارات ولو بحمل علم الثورة السورية ، بينما تستضيف أقارب وأصدقاء المجرم بشار الأسد ؟
6- هل هي قطر أو الإمارات التي تحتل إيران جزرها ومع هذا فالتبادل التجاري بينها وبين إيران أكثر من تبادل دول الخليج الأخرى مجتمعة ، ثم تتهم الآخرين كذباً وزوراً بأنهم يتعاونون مع إيران ؟ هل هو وزير الخارجية القطري أو الإماراتي الذي يزور إيران شهرياً ؟
7- هل هي قطر أو الإمارات التي شاركت وتشارك في مناورات عسكرية مع إسرائيل ؟
8- هل هي قطر أو الإمارات التي تحارب حماس وتساند حرب إسرائيلية جديدة ضد غزة مع تدخل بري مصري للقضاء على حماس وتركيع أهل غزة وتسليمها للصهاينة ؟
9- هل هي قطر أو الإمارات التي قال سفيرها العتيبة في واشنطن : الإمارات هي من تقود العرب اليوم ؟!
10- هل هي قطر أو الإمارات التي يتفاخر سفيرها العتيبة بأن جنود الإمارات كانوا دائماً متواجدين كحلفاء في أي مكان تتواجد فيه قوات أمريكية ، وأن بلدهم هو الحليف رقم ١ لأمريكا في الشرق الأوسط ؟
11- هل هي قطر أو الإمارات التي هاجمت طائراتها ليبيا تحت زعم محاربة الإرهاب دعماً للواء العسكري الانقلابي حفتر ؟
12- هل هي قطر أو الإمارات التي دعمت جنوب السودان بالسلاح في مناوشاتها مع الحكومة السودانية ؟
13- ولنستعيد التاريخ قليلاً ونتذكر من الذين شاركوا معنا في تحرير الخفجي أثناء الغزو الصدامي هل هي القوات الإماراتية أو القطرية ؟
بعد الإجابة على هذه الأسئلة -وأظن أنها واضحة- سنعرف بالتحديد خلفيات الهجمة الماضية على دولة قطر ومحاولات اخراجها من العائلة الخليجية وحشرها في الزاوية.

*كاتب سعودي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.