رئيس اللجنة القانونية لنداء تونس يتحدّث للنهار نيوز عن ‘استدعاء 3 نوّاب من الحركة للتحقيق على خلفية قضيّة شفيق الجراية’

تونس-النهار نيوز

عاجل/ رئيس اللجنة القانونية لنداء تونس يتحدّث للنهار نيوز عن ‘استدعاء 3 نوّاب من الحركة للتحقيق على خلفية قضيّة شفيق الجراية’

أكّد رئيس اللجنة القانونية لنداء تونس مراد دلش في تصريح خاصّ للنهار نيوز اليوم 21 جوان 2017، أنّه إلى حدّ الآن لم تصلهم أيّ مطالب رسمية لمثول نوّاب من الحركة للتحقيق على خلفية قضيّة رجل الاعمال الموقوف شفيق الجراية .

هذا و عبّر دلش في تصربحه عن استغرابه الشديد من تعمّد بعض وسائل الإعلام نشر الخبر دون الرجوع و التثبت من المصادر الرسمية في الحزب،مبيّنا أنّ الحملة ضدّ النداء متواصلة إعلاميا.

و أوضح محدّثنا،أنّه في صورة مثول نوّاب من الحزب للتحقيق،فسيتمّ إصدار بيان رسمي للوقوف على تجليّات الأمر.

وعن مسألة الحصانة ،ذكر رئيس اللجنة القانونية لنداء تونس أنّ النوّاب بإمكانهم التمسّك بحصانتهم أثناء التحقيق،وقانونيا يجب أن تراسل فرقة التحقيق المجلس وتطلب رسميا رفع الحصانة وفق مجريات القضيّة و التهم المنسوبة لاستكمال أطوار البحث.

و للإشارة ، ذكرت مواقع أنّه تمّ توجيه  أمس الثلاثاء 20 جوان 2017, إستدعاء رسمي لرئيس كتلة نداء تونس سفيان طوبال للمثول أمام انظار المركزية الأولى للحرس الوطني بالعوينة يوم 29 جوان 2017.

كما سيمثل، اليوم الإربعاء، النائبان إبتسام الجبابلي والمنجي الحرباوي (كتلة نداء تونس) أمام انظار المركزية الأولى للحرس الوطني بالعوينة في علاقة بملف شفيق جراية.
وسيتم الإستماع إلى افادات النواب الثلاثة في علاقة بملف الأبحاث المتعلقة بإتهام شفيق الجراية بالتآمر على أمن الدولة الخارجي والتخابر مع الجهات الأجنبية،وفق نسمة.وكان قاضي التحقيق الأول بالمحكمة العسكرية قد أصدر إنابة قضائية كتابية، يوم الجمعة 2 جوان 20177، الى اعوان الفرقة المركزية الاولى للحرس الوطني بالعوينة مباشرة الابحاث بخصوص القضية التحقيقية المفتوحة بالمحكمة العسكرية ضد شفيق الجراية وكل من سيكشف عنه البحث من اجل التكابر والاعتداء على أمن الدولة الخارجي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كتلة الحرّة تساند نائبا “نهضويا” اُتُّهم بـ”التكفير والفساد”