إحباط عدد من محاولات “الحرقان” إلى لامبيدوزا

تونس-النهار نيوز

 

أوردت وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم السبت، أن وحدات الحرس الوطني، تمكنت أمس الجمعة، في إطار التصدي لظاهرة الهجرة السرية بحرا وإجتياز الحدود البرية من تحقيق النتائج التالية:
القبض على 3 أفارقة بالشوشة بمعتمدية بن قردان من ولاية مدنين، من قبل الوحدات البرية للحرس الوطني، كانوا بصدد اجتياز الحدود البرية التونسية خلسة، ويعتزمون التسلل إلى التراب الليبي قريبا من رسم الحد التونسي الليبي من جهة معتمدية بن قردان.
القبض على شخصين في مدينة صفاقس، وحجز مبلغ مالي لديهما إثر تفتيشهما، وبالتحري معهما من قبل فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بصفاقس، اعترفا بأنهما حلا بالجهة قصد التحول إلى جزيرة قرقنة، للمشاركة في عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة باتجاه إيطاليا انطلاقا من سواحلها.
القبض على 7 أشخاص أحدهم مفتش عنه من أجل “القتل على وجه الخطأ” على مستوى سواحل حلق الوادي، وبالتحري معهم من قبل الوحدات التابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بتونس، اعترفوا بأنهم كانوا يعتزمون المشاركة في عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة باتجاه إيطاليا.
ضبط 10 أشخاص بضيعة كائنة بمنطقة العوابد بمعتمدية العامرة من ولاية صفاقس، وحجز مبلغ مالي لديهم من العملة التونسية، وبتحري وحدات الحرس الوطني بالجهة معهم، اعترفوا بأنهم كانوا يعتزمون اجتياز الحدود البحرية خلسة انطلاقا من سواحل الجهة. وباستشارة النيابة العمومية مرجع النظر أذنت لوحدات الحرس الوطني باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في شأنهم.
كما جاء في بلاغ ثان للوزارة، أن وحدات إقليم الأمن الوطني بصفاقس، تمكنت أمس الجمعة واليوم السبت، من إحباط عدد من عمليات الإبحار خلسة، وإيقاف 9 أشخاص على مستوى جهة الناصرية وجهة سيدي منصور وطريق المطار من ولاية صفاقس، كانوا بصدد الإعداد لإجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه السواحل الإيطالية، مضيفة أنه باستشارة النيابة العمومية أذنت باتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.