راشد الغنوشي: حكومة الشاهد أفضل حكومة بعد الثورة

تونس-النهار نيوز

 

إعتبر رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي  خلال لقاء جمعه اليوم بمديري الصحف وعدد من رؤساء التحرير ان حكومة الشاهد “2” هي أقوى حكومة بعد الثورة قياسا للوضع الانتقالي الذي تمر به تونس والأوضاع المماثلة في دول أخرى وقياسا لعديد الاعتبارات الموضوعية على حد تعبيره.

وردا على سؤال :كيف تكون حكومة الشاهد أقوى حكومة في وقت عجزت على مقاومة الارهاب الغذائي ،ووضعية المؤسسات المالية التي “تلتهم” 5 مليار للدعم ،وبالتالي فهي حكومة ضعيفة ،قال الغنوشي “ان الحكومات التي تأتي بعد الثورات كلها ضعيفة لان ما يأتي بعد ثورة اما الفوضى أو الحرب الأهلية“.

وشبه الغنوشي الانتقال الديمقراطي بانتقال الانسان من مرحلة الطفولة الى الكهولة حيث يمر بالمراهقة وهي مرحلة حرجة في حياة الانسان لما تشهده من تقلبات وتحولات عميقة ،واعتبر ان للتونسيين شيء من “الدلال” باعتبار حبهم لكل ماهو نموذجي وعلى انهم يقدمون لأنفسهم صورة مثالية عن أنفسهم تجعلهم يزهدون عن الواقع وعن الانجازات.

واضاف الغنوشي ان تونس تمر بانتقال مثالي وان الاستثناء التونسي أضحى يدرس في الجامعات الدولية وان ما يحدث في تونس هو عبارة قصة نجاح لدى الاجانب لكن التونسيون ينظرون لذلك نظرة مخالفة،منتهيا الى ان هذه الحكومة حكومة قوية بالقياس للوضع الانتقالي وبالقياس لاوضاع مماثلة في دول اخرى وبالقياس لعدد الاحزاب الممثلة فيها.

4 تعليقات

  1. يقول حسني:

    نظرا لصموده واعلانها الحرب عاى الفساد اعتقد ان ماقاله الشيخ صحيح

  2. يقول اميرة:

    إن الشيخ راشد يلعب دور السياسي المحنك الذي يرسل رسائل إجابية ونحن في أمس الحاجة إلى الايجابية و الاستقرار السياسي.

  3. يقول ايمن:

    اشاطر الراي مع الغنوشي خاصة ان جل الحكمومات لم تصمد اكثر من سنة وبرغم من الاهتزازات التي تعيشها البلاد فان صمودها كما قال الشيخ يجعلها اقوى حكومة بعد الثورة

  4. يقول Anis:

    Bravo cheikh Rached, Bonne continuation

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.