الاتحاد الأوروبي يُحذر السعودية من التدخل في الشأن اللبناني

النهار نيوز

 

دعا الاتحاد الأوروبي رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري للعودة إلى لبنان محذرا السعودية من التدخل في الشأن اللبناني.

وقالت المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيريني “نناشد أولا وقبل أي شيء القوى السياسية اللبنانية للتركيز على لبنان وما يمكن أن يقدمه لمواطنيه كما نناشد رئيس الوزراء الحريري العودة إلى بلده وحكومة الوحدة.. للتركيز على إنجازاتها الداخلية”.

وأضافت موغيريني عقب استضافتها اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد في بروكسل “نتوقع عدم التدخل الخارجي في جدول الأعمال الوطني هذا… ونؤمن بأن ذلك ضروري لتجنب جلب صراعات إقليمية إلى لبنان”مشيدة بإنجازات الحكومة اللبنانية برئاسة الحريري.

من جهته، دعا وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان، على هامش الاجتماع، إلى عدم تدخل دول أخرى في الشأن اللبناني قائلا: “منشغلون بالوضع في لبنان.. وقلقون بشأن استقراره.. وسيادته وعدم التدخل في شؤونه”.

اما وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل فقد شدد على ضرورة عودة الحريري إلى بلده معتبرا ان رحيله هز لبنان. فيما حذر وزير خارجية لوكسمبورغ جو أسيلبورن من  انهيار لبنان الذي قال انه  سيتسبب في زعزعة استقرار المنطقة المضطربة أصلا قائلا إن وجود “أزمة رهينة، إذا كان هذا ما يحدث مع رئيس وزراء اللبناني في السعودية ليست خبرا طيبا للغاية بالنسبة للمنطقة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أمّ تضع حدّا لحياتها بسبب قصر قامة خطيبة ابنها