الرئيسية » تكنولوجيا » تغييرات كبيرة في الفايسبوك

تغييرات كبيرة في الفايسبوك

أعلن مارك زوكربيرغ عن إجراء تغييرات كبيرة في موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، في محاولة لجعل تجربة المستخدم “ذات مغزى”.

وفي مقابلة أجراها الليلة الماضية، صرح زوكربيرغ أن صفحة الأخبار الرئيسية أصبحت “مزدحمة بمحتوى الشركات والعلامات التجارية ووسائل الإعلام”.

ويعتقد مؤسس فايسبوك أن هذا قد تسبب في تغييب الهدف الأساسي للشبكة الاجتماعية، والمتمثل في جمع المستخدمين مع من يهمونهم من أصدقاء وأفراد العائلة وغير ذلك.وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تواجه فيه فايسبوك انتقادات متزايدة لدورها في تعزيز المشاكل الاجتماعية والسياسية الخطيرة، ومن ذلك نشر الأخبار الزائفة.

وردا على ذلك، قال زوكربيرغ إنه يريد استخدام فايسبوك كأداة “للترفيه”، وقال: “بما أن هناك محتوى عام أكثر من منشورات الأصدقاء والعائلة، فإن صفحة الأخبار الرئيسية قد اتجهت بعيدا عن أهم هدف لفيسبوك وهو المساعدة على التواصل”.

وتعني هذه التغييرات أن مستخدمي فايسبوك سيبدؤون برؤية المشاركات العامة التي تتضمن محتويات الشركات والناشرين وغيرهم، بشكل أقل مما كانت عليه سابقا، وبدلا من ذلك ستركز الصفحة الرئيسية للأخبار على عرض محتويات الأصدقاء وأفراد العائلة بشكل أكبر.

وأشار زوكربيرغ إلى أن هذه التغييرات في اعتقاده، ستساعد المستخدمين على قضاء وقت أقل على فايسبوك، “ولكن أتوقع أيضا أن الوقت الذي سيستغرقه المستخدم على فليسبوك سيكون أكثر قيمة”، مضيفا: “إذا فعلنا الشيء الصحيح، فذلك سيكون جيدا للمجتمع ولعملنا أيضا على المدى الطويل”.

والجدير بالذكر أن فايسبوك تأسست، عام 2004، وقد حققت الشبكة الاجتماعية أكثر من 2 مليار مستخدم نشط شهريا، أي ما يقارب ثلث سكان العالم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العراق / فيديو إباحي مع سعودي يحرم مرشّحة من الإنتخابات