خطير/وكالة السلامة المعلوماتية:إحموا أطفالكم من ‘مخدرات رقمية موسيقية’ (فيديو)

شدّدت كاهية مدير في الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية صوفية مراد القرفالي لمبعوثة موزاييك هناء السلطاني على أهمية انتباه الأولياء إلى المضار التي تسببها اللوحات الرقمية والتلفاز للأطفال دون سن الـ3 سنوات.

وأضافت أن الوقت المخصص للأطفال لمشاهدة الانترنت أو ما يعبر عنه بـ “le temps d’écran ” هو 45 دقيقة بداية من سن 3 سنوات، متابعة أنّ هذا التوقيت يتحول إلى  ساعتين يوميا عند بلوغ سن الـ9 سنوات، وفق تعبيرها.

وأوضحت أن عدم التزام الأولياء بهذه القواعد تؤدي إلى إصابة أبنائهم في بحالة من الإدمان، مشدّدة على أن الأولياء يفتقدون للوعي بمخاطر الانترنت والتلفاز على أطفالهم.

وأبرزت أنها قد تتسبب في إصابتهم بأمراض خطيرة منها تأخر النطق وتأخر الطفل في تكوين شخصيته المستقلة أو التركيز إلى درجة الإصابة بمرض التوحد أحيانا.

واعتبرت صوفية مراد القرفالي أن التوعية بهذه المخاطر  ليست مسؤولية الوكالة فقط بل المجتمع المدني ووسائل الإعلام، مشيرة إلى أنّ  الوكالة وضعت موقعا بعنوان http://enfants.ansi.tn يتضمن فيديوهات وألعابا تحتوي معلومات عن السلامة المعلوماتية  ومجموعة أسئلة للأطفال والأولياء لتوعيتهم بمخاطر هذه الوسائل إلى جانب الرقم 71843200 للإجابة على مجموع التساؤلات حول سلامة الأطفال.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.