الامارات تضع شرطا تعجيزيّا للحصول على “الفيزا”

اعلنت دولة الامارات عن شرط جديد فرضته على الراغبين في الحصول على تأشيرة لدخول أراضيها ، هذا الشرط الذي يُعدّ مطلبا أساسيا والمتمثل في شهادة نثبت حسن السيرة والسلوك تم ادراجه بشكل رسمي منذ يوم أمس الاحد 4 فيفري.

واوضحت وزارة الموارد البشرية والتوطين في الإمارات، أن القرار رقم 1/‏‏8 لسنة 2017″صدر عن مجلس الوزراء ،وانه تم الانطلاق في تنفيذه ، فيما وصف هذا الشرط بالتعجيزي .

وأوضحت الوزارة، في بيان لها ، أن الشهادة الواجب تقديمها في هذا الصدد ينبغي أن تكون صادرة من الدولة التي ينتمي إليها الشخص، أو الدولة التي تثبت إقامته المعتادة فيها خلال السنوات الـ5 الأخيرة.

وشدد نفس البيان على وجوب ان تكون الشهادة مصادق عليها من بعثات الإمارات في الخارج، أو من مراكز المصادقة التابعة لوزارة الخارجية والتعاون الدولي، ولفتت الوزارة الى ان تطبيق القرار يقتصر على العاملين دون أفراد أسرهم ممن يعولونهم، وأن هذه الشهادة غير مطلوبة من القادمين للزيارة أو للسياحة .

وأكدت الوزارة أن هذا الإجراء يأتي في إطار مساعي حكومة الإمارات لخلق مجتمع أكثر أماناً، وإيماناً بأهمية حماية أفراد المجتمع بما يحقق له مقومات الحياة الآمنة ،وفق نص البيان.

وتابعت “هذا الشرط يأتي ضمن عملية التحديث والتطوير التي تنتهجها الحكومة، في سبيل تحقيق أعلى مستويات الأمان، لمن يُقيم على أرض الدولة بمجتمع مطمئن وسعيد”.

يشار الى ان الامارات شددت خلال السنوات الاخيرة من شروط منح التأشيرة ، بل وأقدمت على منعها طيلة أشهر على التونسيين بسبب الازمة السياسية القائمة بين البلدين .

الجدير بالذكر أن الإمارات حلت في المركز الأول عربيا في قائمة الدول الجاذبة للمغتربين للعمل والإقامة، وفقا لتقرير صدر عن بنك إتش إس بي سي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.