الرئيسية » حوارات » سفيان الأسود للنهار نيوز: طلب التحوير لن يؤثر على علاقة الاتحاد بالشاهد

سفيان الأسود للنهار نيوز: طلب التحوير لن يؤثر على علاقة الاتحاد بالشاهد

تونس – النهار نيوز

لم تمضِ أشهر قليلة على آخر تحوير وزاري قام به رئيس الحكومة يوسف الشاهد في سبتمبر الماضي حتى خرجت الدعوات تباعا للمطالبة بتحوير ثان ، ولعلّ الدعوة الأخيرة الصّادرة عن الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي لإجراء تعديل وزاري هي أبرز الدعوات إثارة للجدل ، سيّما وأن المركزية النقابية قد عُرفت ، منذ توقيعها على وثيقة قرطاج، بتماثل مواقفها مع قرارات حكومة الوحدة الوطنية. وفي تعليقه على دعوة الطبوبي لإجراء تحوير وزاري ، اعتبر الصحفي المختص في الشأن النقابي سفيان الأسود ، في تصريح خاص لـ”النهار نيوز” الخميس 22 فيفري 2018 ، أن الدعوة إلى إجراء تحوير وزاري ليست بالمسألة الجديدة على الساحة السياسية إذ سبق أن دعا عديد الأطراف إلى ذلك.

وتابع الأسود القول إن تتالي الدعوات لإجراء تحوير وزاري دليلٌ على فشل الحكومة في تسيير شؤون البلاد الأمر الذي كشف خللا في تركيبتها ممّا استدعى تعديلها. و لفت الصحفي المختص في الشأن النقابي إلى أن هناك إجماع على الساحة السياسية حول الفشل الحكومي ، ولعلّه قد حان وقت تقييم عمل وزاراتها و تعديلها ان اقتضى الأمر. و اعتبر متابعو الشأن السياسي أن طلب اتحاد الشغل إجراء تحوير وزاري نابعٌ عن استهداف لرئيس الحكومة يوسف الشاهد و فيه إشارة إلى انتهاء الود بين المركزية النقابية وحكومة الوحدة الوطنية، الأمر الذي استبعده سفيان الأسود ، موضحا أن يوسف الشاهد في حد ذاته أقرّ بأن الحكومة تفتقر إلى الكفاءات في عديد من الوزارات وهو ما يحيل إلى ضرورة إجراء تحوير وزاري.

وأردف محدث “النهار نيوز”، في هذا السياق، أن دعوة المنظمة الشغيلة الى إجراء تعديل وزاري لن تؤثر على علاقتها بحكومة الوحدة الوطنية ، منوّها بأن تصريح الطبوبي نابع عن تقييم ودعم للاستقرار السياسي لا غير، وفق تقديره. جدير بالذكر أن الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نورالدين الطبوبي طالب مؤخرا بتحوير وزاري قائلا “إنه آن الأوان للتفكير في تحوير ..وإيجاد حلول حقيقية لتجاوز الأزمة التي تمر بها البلاد”. وأضاف الطبوبي في كلمة القاها بمناسبة اشرافه على المؤتمر الجهوي للإتحاد بسيدي بوزيد الإربعاء 21 فيفري 2018 “تتالت بتونس 8 حكومات والتصنيفات تلو الاخرى والقائمات السوداء .. الأيادي المرتعشة لا يمكن أن تصنع تونس وهذا البلد ليس للبيع ..أرادوها ان تكون سوداء ولكنها ليست كذلك”، مشدد على ضرورة إيجاد ما اسماه بالحلول الحقيقية القادرة على إنقاذ البلاد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاجل/قاضي التحقيق يراسل وزارة الداخلية حول بطاقة الجلب في حق ماجدولين الشارني للقبض عليها