الرئيسية » سياسة » آخر أخبار وأنشطة الأحزاب

آخر أخبار وأنشطة الأحزاب

في ما يلي أبرز أخبار وأنشطة الأحزاب السياسية خلال الأسبوع المنقضي.
حزب المبادرة:
عبر الحزب عن قلقه من “تدهور الوضع الاقتصادي والمالي والاجتماعي” في البلاد، ودعا إلى ” ضرورة اتخاذ الإجراءات و القرارات اللازمة للإسراع بإنعاش النمو والاستثمار” واصفا القرارات الحكومية الاخيرة حول الوضع في منطقة الحوض المنجي “بالشجاعة” لاستعادة العمل في شركة فسفاط قفصة والمجمع الكيميائي .
حزب الإتحاد الشعبي الجمهوري:
طالب الحزب النيابة العمومية ورئاسة الجمهورية بالتحرك والكشف عن مدى صحة تصريحات إعلامية لرئيسة هيئة الحقيقة و الكرامة ،سهام بن سدرين، والتي قالت بان لهيئتها وثائق حول اتفاقيات أبرمت سنة 1955 تفوض لفرنسا إستغلال “خبايا الأراضي التونسية” من نفط وملح وماء وفسفاط وغيرها، معتبرا أن هذا “الخبر المفزع” يمثل خطرا على الوحدة والسيادة الوطنيتين.
الاتحاد الوطني الحر:
أفاد النائب عن كتلة الاتحاد الوطني الحر بالبرلمان، طارق الفتيتي، بأن 8 نواب على الأقل من الكتلة، التي تضم 11 نائبا، هددوا بالاستقالة من الحزب بسبب “تردي الأوضاع” داخله.
حركة نداء تونس: واصلت الحركة إجتماعاتها الجهوية الخاصة بالإنتخابات البلدية بكل من ولايات منوبة وزغوان وقفصة والمهدية وتطاوين وسيدي بوزيد .
حزب البديل التونسي : رئيس الحزب مهدي جمعة يقول بأن حزبه سيشارك فى الإنتخابات البلدية القادمة في 70 قائمة إئتلافية، 34 منها ائئتلافية مؤكدا أنه يؤمن بحظوظ حزبه “لأن خطابه صادق”.
الجبهة الشعبية : تدشين مكتب محلي بالعوابد (ولاية صفاقس ) بحضور الناطق الرسمي باسم الجبهة،حمة الهمامي الذي عبر بالمناسبة انه بامكان الانتخابات البلدية القادمة الاسهام في حلحلة الأزمة التي يعيشها التونسيون.
حركة النهضة : المكتب التنفيذي للحركة يتابع في اجتماعه الاسبوعي المنعقد يوم الجمعة المنقضي الأوضاع الوطنية والحزبية وسير الاستعدادات للانتخابات البلدية ويعبر عن انشغاله لما آلت اليه ازمة حجب الاعداد في العاهد الثانوية و الاعداديات.
التكتل من اجل العمل و الحريات : المجلس الوطني للحزب ناقش امس الاحد إستعداداته للإنتخابات البلدية المقبلة .
حزب التيار الشعبي :
قال الأمين العام للحزب،زهير حمدي، يوم الجمعة الماضي، إن حزبه سيعقد مؤتمره الأول تحت شعار” السيادة الوطنية أولويتنا والتنمية المستقلة خيارنا” يومي 24 و25 مارس الجارى، لانتخاب أعضاء جدد للمكتب السياسي(19 عضوا) وللجنة المركزية (76 عضوا) وللجان المختصة، وذلك
حزب آفاق تونس:
المكتب السياسي للحزب يؤكد في ختام اجتماع له نهاية الاسبوع أهمية استكمال بناء مؤسسات الدولة واستفحال أزمة التعليم واستمرار تردّي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية.
وزارة العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان :
نشرت الوزارة نص مسودة مشروع القانون الأساسي المتعلق بتنظيم الأحزاب وتمويلها على موقع بوابة المشاركة العمومية كما برمجت لقاء تشاوريا ختاميا مع الاحزاب السياسية يوم غد الثلاثاء .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عـــــاجل/معطيات جديدة عن تركيبة الحكومة القادمة..وحقيقة كلمة رئيس الجمهورية المرتقبة