الرئيسية » اقتصاد » البنك المركزي يُوافق على التمديد في آجال تسديد قروض أصحاب المعاصر

البنك المركزي يُوافق على التمديد في آجال تسديد قروض أصحاب المعاصر

أعلنت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري أنّ البنك المركزي التونسي وافق على التمديد في آجال تسديد قروض موسم زيت الزيتون لـ2017-2018 المسندة لأصحاب المعاصر إلى شهر جوان القادم عوضا عن 31 مارس الجاري أو تحويل الدّين إلى قرض تسبقة على السلع (ASM) بنسبة 80% حسب كميات الزيت المخزّنة بالمعاصر.

ودعت الوزارة في بلاغ صادر عنها اليوم الثلاثاء 13 مارس أصحاب المعاصر إلى تقديم مطالب في الغرض في أقرب الآجال وقبل موفى الشهر الجاري.

وأشارت إلى تدخّل الديوان الوطني للزيت لشراء كميات إضافية من زيت الزيتون بالأسعار المتداولة بالسوق لمساندة أصحاب المعاصر والحرص على اقتناء كميات من الزيت الوقاد مع تمويل هذه الشراءات بضمان من الدولة عبر “قرض تسبقة على السلع” من البنك الوطني الفلاحي إضافة الى مساهمة المصدّرين الخواص في التدخل لشراء زيت الزيتون من أصحاب المعاصر.

وأكّدت الوزارة أنه سيتم عقد جلسة عمل بين الغرفة الوطنية لمصدري زيت الزيتون والديوان الوطني للزيت لإعداد تصور وضبط آليات تكوين مخزون الربط (stock de report) بين المواسم داعية منظمة الأعراف إلى إعلام أصحاب المعاصر والمصدّرين بالتوصيات المنبثقة عن هذا الاجتماع.

يُشار إلى أنّ هذه القرارات انبثقت عن جلسة عمل عقدت أمس بمقر وزارة الفلاحة وخُصّصت للنظر في تمويل موسم زيت الزيتون 2017-2018 بحضور كل من الوزير سمير الطيب وعدد من أصحاب المعاصر المنضوية تحت الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وممثّلي البنك المركزي والبنوك العمومية والخاصة الممولة للقطاع إلى جانب ممثلين عن الديوان الوطني للزيت وديوان الأراضي الدولية والإدارات العامة المركزية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عـــــاجل/معطيات جديدة عن تركيبة الحكومة القادمة..وحقيقة كلمة رئيس الجمهورية المرتقبة