الرئيسية » اقتصاد » تونس – سوق الصرف / إستقرار نسبي لقيمة الدينار مقابل أهمّ العملات الأجنبيّة المرجعيّة

تونس – سوق الصرف / إستقرار نسبي لقيمة الدينار مقابل أهمّ العملات الأجنبيّة المرجعيّة

عرفت العملة الوطنية اليوم، الجمعة 16 مارس 2018، إستقرارا نسبيا أمام أبرز العملات الأجنبية، إذ تم تداول الأورو بما يعادل 2.96 دينارا، في حين تم تسعير الدولار بنحو 2.41 دينارا.

وأرجع العديد من الخبراء في الشأن الإقتصادي التونسي هذه الوضعية إلى التصريحات الأخيرة لمسؤولي الحكومة في خصوص قرب صرف القسط الثالث للقرض الإئتماني لصندوق النقد الدولي للبلاد والبالغة قيمته 312 مليون دولار أمريكي، أي بما يُعادل حوالي 776 مليارا من المليمات، علما وأنّ القيمة الإجمالية للقرض تبلغ حوالي 2.8 مليار دولار أمريكي.

أما على مستوى سوق الصرف الدولية، فقد شهد الأورو تراجعا جد طفيف مقابل الدولار، وذلك رغم ما وقع نشره من مؤشرات أساسية للإقتصاد الأمريكي إعتبرها بعض المتخصصين في الشأن النقدي غير مطمئنة إلى حد ما

 

هذا بالإضافة إلى وقع المستجدات السياسية الداخلية التي تشهدها الولايات المتحدة الأمريكية والتي جعلت من سوق الصرف العالمية تعيش في ظل هدوء حذر وحالة من التيقظ والترقب.

وجرى اليوم وعلى الساعة العاشرة وعشرين دقيقة بالتوقيت العالمي تداول الأورو بـ 1.2305 دولار مقابل 1.2364 دولارا يوم أمس على الساعة العاشرة ليلا بتوقيت غرينيتش.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالفيديو /خولة السليماني : “أغلى هدية جاتني Porsche” !