الرئيسية » مجتمع » مواطنون يتذمرون من الزيادة في المحروقات ويصفونها بالمشطة (فيديو)

مواطنون يتذمرون من الزيادة في المحروقات ويصفونها بالمشطة (فيديو)

عبر عدد من المواطنين في فقرة “الفايدة مع هناء” ببرنامج أحلى صباح الأربعاء 4 أفريل 2018 عن استيائهم وتفاجئهم بالزيادة الثانية في أسعار المحروقات في غضون 3 اشهر من السنة الحالية ووصفها بعضهم بالمشطة في حين قال آخرون انه لم يفاجؤوا بهذه الزيادة الثانية التي دخلت حيز النفاذ غرة أفريل الحالي باعتبار أن التونسي أصبح يلمس ارتفاع الأسعار في كل المواد الحياتية.

في السياق ذاته عبر مواطن عن تذمره من الزيادة في سعر المحروقات بالقول “روسنا وجعتنا وربي يصبرنا ” معتبرا أن المواطن يحترق يوميا بنار غلاء المعيشة معلقا على تبريرات الحكومة بالقول إن ارتفاع سعر برميل النفط ليس جديدا ومعلوم لدى الحكومة منذ أوائل سنة 2018.

وللتذكير فقد دخل قرار الزيادة في أسعار البيع للعموم لبعض المواد البترولية حيز النفاذ غرة افريل2018 حيث أصبحت الأسعار على النحو التالي:

– البنزين الخالي من الرصاص : زيادة بخمسين (50) مليما ليصبح السعر الجديد : 1850 مليما/لتر.
– الغازوال بدون كبريت (الرفيع) : زيادة بخمسين (50) مليم ليصبح السعر الجديد : 1610 مليما/لتر.
– الغازوال العادي : زيادة بخمسين (50) مليم ليصبح السعر الجديد: 1330 مليما/لتر.

ويذكر أن الحكومة  قررت الترفيع في سعر المحروقات 4 مرات خلال العام الحالي مرجعة ذلك إلى ارتفاع في سعر برميل البترول على المستوى العالمي والذي بلغ 70 دولارا حسب الوزير المكلف بالإصلاحات الكبرى توفيق الراجحي.

هذا وقد شهدت غرة جانفي 2018 الزيادة في أسعار المحروقات في تونس ب(50 مليما) علاوة على زيادة في قوارير الغاز المعدة للاستعمال المنزلي (300 مليم).

وكان وزير المالية رضا شلغوم قد أكّد  في تصريح خلال نوفمبر الماضي بالبرلمان أن الزيادة في أسعار المحروقات ستكون في كل ثلاثية من سنة 2018.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حريق بمطبعة وزارة العدل في باب سعدون