الرئيسية » سياسة » الاتحاد الأوروبي: بعثة بـ80 مُلاحظا لمراقبة الانتخابات البلدية بتونس

الاتحاد الأوروبي: بعثة بـ80 مُلاحظا لمراقبة الانتخابات البلدية بتونس

اعلن الاتحاد الاوروبي انه سيرسل فريقا مكونا من 80 شخصا لمراقبة الانتخابات البلدية التي ستجري في تونس يوم 6 ماي 2018، على ان تقدم البعثة المذكورة تقريرها الاول عقب الانتخابات .
وعينت  الممثلة السامية للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية، فيديريكا موغريني عضو البرلمان الاوروبي “فابيو  ماسيمو كاستالدو”، رئيسا للبعثة، وفق بلاغ نشره الاتحاد الاوروبي على موقعه الالكتروني.

وتأتي هذه المشاركة عقب تلقي الاتحاد دعوة من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.
وبدأ فريق من 7 متخصصين في مجال تحليل الانتخابات، في التمركز بتونس العاصمة  يوم 6 افريل الجاري في حين سينطلق 28 مراقبا في العمل بداية من 13 افريل الجاري بمختلف جهات البلاد .ويصل اجمالي عدد المراقبين من مختلف دول الاتحاد الاوروبي الى قرابة 80 سيراقبون كافة مراحل المسار الانتخابي .
وبيّن الاتحاد الاوروبي ان انتخابات 6 ماي القادمة تمثل مرحلة هامة في دعم المسار الديمقراطي بتونس وتطبيق ما جاء في الدستور الذي يفتح الطريق على مسار طموح للامركزية مشيرا الى التزامه بمرافقة الاصلاحات التي تشهدها تونس بما يمكن من ارساء مسار الانتقال الديمقراطي في موعده .
وعبرت موغيريني عن ثقتها في ” ان تشكل بعثة المراقبة تحت قيادة كاستلدو مساهمة اضافية ” لجودة” هذه الانتخابات الهامة ” في حين اعتبر كاستلدو ان هذه البعثة تندرج في اطار العلاقات الثنائية المميزة بين تونس والاتحاد الاوروبي وتبرهن عن صلابة هذه العلاقة”.
وستقدم لجنة المراقبة الاوروبية لاحقا للحكومة التونسية تقريرا تحليليا مفصلا يتضمن حزمة توصيات يمكن تطبيقها خلال مواعيد انتخابية لاحقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في مقامة الفشل.. بين حافظ والشاهد