الرئيسية » سياسة » المنصري: “الهيئة الإنتخابية أعدت مخططا تحسيسيا لحث الناخبين على المشاركة في الإنتخابات البلدية”

المنصري: “الهيئة الإنتخابية أعدت مخططا تحسيسيا لحث الناخبين على المشاركة في الإنتخابات البلدية”

افاد رئيس الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات، محمد التليلي المنصري، خلال لقاء خصص اليوم الثلاثاء بالعاصمة، للتحسيس والتوعية بأهمية المشاركة في الإقتراع بمناسبة الإنتخابات البلدية القادمة (6 ماي 2018)، بأن “الهيئة أعدت مخططا تحسيسيا لحث الناخبين على إنجاح هذه المحطة الإنتخابية البارزة”.

وأوضح أن المخطط التحسيسي يتضمّن خمسة محامل أساسية لحث الناخبين على التصويت في الإنتخابات البلدية المقبلة وخاصة فئة الشباب وهي بالخصوص ومضات إشهارية بالعديد من الشوارع في مختلف أنحاء الجمهورية وتخصيص ومضات إشهارية أخرى تبث في القنوات التلفزية والإذاعية الوطنية والجهوية إلى جانب توزيع إرساليات إلكترونية قصيرة، فضلا عن توفير أربع شاحنات تحمل ملصقات إشهارية تحث الناخبين وتوعيهم بأهمية المشاركة في عملية الإقتراع.

وبخصوص التحضيرات لكل مراحل المحطة الإنتخابية، قال المنصري “إن الهيئة تعكف على تكوين مراقبي الحملة الإنتخابية والتحقّق من توفير الشروط الأساسية للمترشحين لمكاتب الإقتراع والتي تتمثل بالخصوص في حياد المترشح”، ملاحظا أنه في صورة ثبوت عدم استجابة أي عضو أو رئيس مكتب اقتراع لهذه الشروط، سيتم استبعاده من مركز الإقتراع، لضمان أكثر شفافية واستقلالية للإنتخابات البلدية القادمة.

ومن جهته ذكر معز بن مسعود، خبير في الإتصال لدى الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات، أن الحملة التحسيسية للهيئة والتي خصصت لها اعتمادات تمثل 10 بالمائة من ميزانية الهيئة، قد انطلقت أمس الإثنين وذلك بتخصيص أربع شاحنات تتضمن ملصقات إشهارية للقرب من كل الشرائح العمرية، لتوعيتهم وحثهم على التصويت، في انتظار انطلاق مهام المحامل الأخرى، على غرار المحطات الإذاعية والقنوات التلفزيية، وذلك يوم 25 أفريل 2018.

أما المكلّفة بالإعلام والإتصال بجمعية “عتيد”، يسرى عز الدين، فأشارت إلى أن “عتيد” أعدّت برنامجا لمعاضدة مجهود الهيئة الإنتخابية في سعيها إلى حث المواطنين على ضرورة الإقبال على صناديق الإقتراع في الإنتخابات البلدية.

ويتمثل هذا البرنامج بالخصوص في “تأمين كرنفال سيجوب مختلف الدوائر البلدية ويقوم بتوعية المواطنين بأهمية هذه المحطة الإنتخابية ومدى أهميتها في تقرير مصيرهم وتحسين ظروف عيشهم”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عطلة عيد الأضحى المبارك