الرئيسية » الجهات » محمد صالح العرفاوي : وزارة التجهيز انطلقت في التصفية العقارية لانجاز الطريق السيارة سيدي بوزيد-القصرين-قفصة

محمد صالح العرفاوي : وزارة التجهيز انطلقت في التصفية العقارية لانجاز الطريق السيارة سيدي بوزيد-القصرين-قفصة

أعلن وزير التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية، محمد صالح العرفاوي، الثلاثاء، ان الوزارة قد انطلقت بعد في التصفية العقارية لانجاز مشروع الطريق السيارة سيدي بوزيد -القصرين- قفصة وتم الاذن للبحث عن طريقة تمويل المشروع.

وأضاف، خلال جلسة عامة بالبرلمان للمصادقة على مشروع اتفاقية قرض من البنك الاوروبي للاستثمار لانجاز جزء من مشروع الطريق السيارة الوسط (قسط السبيخة-جلمة)، انه سيتم الاعلان عن طلب العروض الخاص بهذا المشروع في غضون شهري جوان/جويلية 2018.

وبخصوص الطريق السيارة قابس- مدنين- راس الجدير، أفاد الوزير ان نسبة تقدم الاشغال بلغت الى حد الان 64 بالمائة وسيقع فتح بعض الاجزاء من الطريق قبل موفى سنة 2018 لتكون جاهزة كليا قبل نهاية سنة 2019.

كما تم الشروع في تحضير انجاز مشروع الطريق السيارة تطاوين – المهدية وسيتم الاعلان على دراسة ربط ولاية المهدية بالطريق السيارة في اقرب الاجال الممكنة، وفق ما أكده العرفاوي.

وكشف الوزير، في ذات السياق، ان استراتيجية الوزارة تهدف الى بلوغ 1060 كيلومتر من الطرقات السيارة في غضون سنة 2023 (400 كلم حاليا) لتصل الى 1300 كيلومترا سنة 2030 .

وحول مراقبة انجاز المشاريع، قال العرفاوي ان هناك 15 الية لمتابعة ومراقبة حسن سير المشاريع مشيرا الى احالة حوالي 14 ملف على التفقدية العامة للتحقيق في شانه.

واكد ان تونس تعد من احسن البلدان في مراقبة انجاز المشاريع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حريق بمطبعة وزارة العدل في باب سعدون