الرئيسية » سياسة » بعد استيائه من تهميش رئاستي الجمهورية و الحكومة : هذا ما قرره اتحاد الفلاحين بخصوص مواصلة العمل صلب وثيقة قرطاج

بعد استيائه من تهميش رئاستي الجمهورية و الحكومة : هذا ما قرره اتحاد الفلاحين بخصوص مواصلة العمل صلب وثيقة قرطاج

أفاد نائب رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، أنيس خرباش، بأنه تقرر خلال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد على امتداد يومي الثلاثاء والاربعاء مواصلة العمل صلب لجنة الخبراء المنبثقة عن الموقعين على وثيقة قرطاج.
 
وأضاف خرباش ، في تصريح لـ″آخر خبر أونلاين″ اليوم الخميس 12 أفريل 2018 أن الاتحاد سجل خلال اجتماعه استياءه بخصوص عدم دعوته لحضور الجلسة الخماسية (الرؤساء الثلاثة ومنظمتي اتحاد الشغل واتحاد الصناعة)، اضافة الى تهميش دور الاتحاد خاصة في ما يتلق بالجوانب الاجتماعية والاقتصادية.
 
وأكد حرص الاتحاد التونسي للفلاحة على أن يكون طرفا اجتماعيا، خاصة أنه يناضل من أجل 540 ألف عائلة فلاحية برا وبحرا، داعيا الرؤساء الثلاثة الى عدم التنكر لدور الاتحاد.
 
وشدد خرباش على أن سياسة الكيل بالمكيالين مازالت متواصلة في حق اتحاد الفلاحين رغم دوره الاقتصادي، ملاحظا تغييب الاتحاد عن الندوة الكبرى حول المؤسسات الصغرى والمتوسطة التي تنظمها وزارتي الصناعة والتجارة مقابل دعوة اتحاد الشغل واتحاد الصناعة.
 
كما أكد عضو الاتحاد شكري الرزقي أنه تم الاتفاق خلال اجتماع المكتب التنفيذي على مواصلة العمل صلب وثيقة قرطاج للمساهمة في اخراج البلاد من الازمة التي تمر بها على مختلف الاصعدة، مشيرا الى أن ما يهم المنظمة اليوم هو الاستقرار السياسي أولا.
 
ولاحظ أن أي توتر اليوم سيساهم في تعكير الوضع الاقتصادي، مؤكدا أن الاتحاد سيلعب دور الدفع الى الامام لانجاح الانتخابات البلدية اولا ومواصلة العمل صلب وثيقة قرطاج 2.
 
يشار الى أن لجنة الخبراء التي تعمل على وضع خارطة طريق للأولويات الاقتصادية والاجتماعية الضرورية والمستعجلة تجتمع اليوم لمواصلة العمل للاتفاق على الاولويات المستعجلة بخصوص ملف المؤسسات العمومية والصناديق الاجتماعية والوظيفة العمومية. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حريق بمطبعة وزارة العدل في باب سعدون