الرئيسية » أقلام حرّة » عبير موسي: سهام بن سدرين صنيعة الاستعمار.. كمال مرجان منبطح للنهضة..

عبير موسي: سهام بن سدرين صنيعة الاستعمار.. كمال مرجان منبطح للنهضة..

نصرالدين السويلمي 

“بن سدرين هي نفسها تنفيذ وتجسيم واداة ووسيلة وذراع، لأجندة استعماري..آخر ناس ينجموا يتكلموا اليوم على الاستقلال، هي السيدة هذه والابواق والاذرع الي متجندة لمساندتها.. تونس اليوم تفقد بورقيبيتها شيء فشيء..الله احد الله احد بن علي ما كيفو حد في محاربة الجرذان والناس الي شككوا في استقلال تونس.. حركة النهضة مستعدين يبعوا كل شيئ من اجل تمرير مشروعهم، ينجموا يشربوا الخمر ويبيحوا المثليةو الله لا يوصلهم للنهار هذاكا.. بن علي مع قلبان الفيستا الي شافوا لو كان يجي ماعادش يترشح للرئاسة.. الي نعيشوا فيه اليوم فوضى ماهيش ديمقراطية.. مبروك عليه الرئيس السيسي اختاروا شعبوا انا نحيي الشعب المصري لانو تخلص من الاخوان..

عندي قرائن ضد قطر لكن ما عنديش قرائن ضد الامارات.. الامارات نتمنى نمشيلها يقولوا دبي مزيانة..عماد الدايمي من الناس المختصين في العنف وخطر على المشهد السياسي التونسي ..ادعو راضية الجربي رئيسة الاتحاد الوطني للمراة التونسية الى عدم التطبيع مع الخوانجية

برهان بسيس نقلوا خسارتك..لا استطيع قول شهيد على شكري بالعيد لاني موش انا للي نوزع في الشهادة..14 جانفي لا اعترف بها وما هيش ثورة وهي مؤامرة.. 7 نوفمبر انقلاب دستوري ، اتسعمل بن علي الدستور وانقض الزعيم بورقيبة من الخوانجية..كمال مرجان يحب ينبطح للنهضة وانا موش مساعدني انبطاحو..”

يمكن الرد باطنان من العبارات على هذه التجمعية الجاحدة بعد تصريحاتها التي ادلت بها على هامش برنامج خط احمر الذي تبثه قناة التاسعة، لكن و”لضيق الوقت” نكتفي بوضعها في الصورة وتذكيرها بما تنعم به اليوم من حرية مكنتها من سب الثورة ومدح جلاد الشعب والتشكيك في الانتقال الديمقراطي وتسفيه كل من ساند او قال كلمة ثناء في 14 جانفي، يكفي انها تسب الاسلاميين وتتهكم على اليساريين وتصف القوميين بأبشع الاوصاف، مع ذلك هي بيننا وتعيش معنا وتتمتع بكرهنا وتعود الى بيتها سالمة غانمة، وتتم دعوتها الى القنوات والاذاعات.

ثم نذكرها بحادثة لها دلالتها لعلها تنتبه من غفلتها وتقوم بمقارنة تساعدها في الانتباه من سبات اللؤم الذي انتابها، على عبير ان تعلم انه وفي سنة1995 تمكن حارس مدرسة بأحد معتمديات القصرين من الحصول على نقلة سيتحول بموجبها الى مدرسة كبيرة في وسط المدينة، اين تقطن عائلته المتكونة من زوجة و 5 ابناء، لكن وقبل يومين او ثلاثة من موعد الاستلام اخبروه بان الامر الغي، وعندما الح في السؤال، قيل له ان “السلطات اعترضت على النقلة لأنك غير متعاون وتحوم حولك بعض الشبهات”!! في الاخير اكتشف المسكين ان رفضه التطوع لحفر20 “حفرة زيتون” في ارض يملكها العمدة”الشيخ”، تسبب له في متاعب لم تتوقف عند حرمانه من النقلة وانما تعدت الى مضايقات تنوعت اشكالها.

تلك هي مرحلة بن علي التي كان يعاني فيها المحايد، ناهيك عن المنخرط في عمل سياسي او نقابي او حتى ثقافي لا يرضي المنظومة، تلك مرحلة القحط التي تتحصر عليها عبير بينما تتقلب بفضل الثورة في نعمة الحرية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

”صورة من الصخيرة: فيصل الحضيري مع مبروكة الحقيقية على ”كريطة