الرئيسية » سياسة » الإنتخابات البلدية / الإتحاد الأوروبي ينشر 28 مراقبًا في كافة الولايات

الإنتخابات البلدية / الإتحاد الأوروبي ينشر 28 مراقبًا في كافة الولايات

وكالات- أعلن الإتحاد الأوروبي في بيان أمس، الإثنين 16 أفريل 2018، أن بعثته لمراقبة الإنتخابات البلدية في تونس، نشرت “28 ملاحظا” بالولايات الـ24 التي تعدّها البلاد.

وأشارت البعثة الأوروبية إلى أنّ نشر المراقبين “يبرهن على الدعم المتواصل الذي ما إنفك يوليه الإتحاد الأوروبي للإنتقال الديمقراطي في تونس”.

وقالت  إن الإتحاد الأوروبي أرسل بعثته لمراقبة الإقتراع، بناء على دعوة تلقّاها من كل من الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات والحكومة .

ووفق البيان، يترأس البعثة الأوروبية رئيس الملاحظين، فابيو ماسيمو كاستالدو، وهو عضو البرلمان الأوروبي، فيما تتكوّن البعثة من فريق رئيسي يضمّ 8 خبراء في مجال الإنتخابات، وصلوا تونس منذ 6 أفريل الجاري، إضافة إلى 28 ملاحظا على المدى الطويل ممن جرى، اليوم، توزيعهم على الولايات .

ومن المنتظر أن تنشر البعثة، في 1 ماي المقبل، دفعة ثانية تضم 28 ملاحظا على المدى القصير.

وتشمل مهام الملاحظين على المدى الطويل مراقبة المسار الإنتخابي قبل إنطلاق عمليات التصويت وخلالها، فيما يقتصر دور الملاحظين على المدى القصير على مراقبة سير الإقتراع لدى إدلاء الناخبين بأصواتهم.

وبحسب بيان البعثة الأوروبية، فإنّ العدد الجملي لمراقبيها سيبلغ إجمالا، يوم الإقتراع، 100 ملاحظ قادمين من دول أعضاء في الاتحاد، ومن سويسرا والنرويج وكندا.

( صورة توضيحية)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جوزيه ريغا يتحدث عن مفاجآت الافريقي القادمة ورأيه في الترجي