الرئيسية » مجتمع » باكالوريا “بكل حزم” : وزير التربية يعلن اجراءات لاول مرة !!

باكالوريا “بكل حزم” : وزير التربية يعلن اجراءات لاول مرة !!

وزير التربية حاتم بن سالم اليوم الإثنين 14 ماي 2018، أن وزارته حريصة على اتخاذ ما يلزم من اجراءات لتفادي الغش في إمتحانات الباكالوريا، داعيا الأولياء إلى تحمل مسؤولياتهم في هذا المجال مؤكّدا ان ضبط أي تلميذ معه هاتف جوّال يعتبر محاولة غش”.
وشدد الوزير على هامش أعمال ملتقى نظمته وزارة التربية حول التعاطي الإعلامي مع الشأن التربوي على انه سيتم القطع مع ما اعتبره “التذبذب” في العقوبات المسلطة على من يغش والتردد بين حرمان التلميذ من سنة إلى خمس سنوات من إجتياز إمتحان الباكالوريا والمرور مباشرة الى العقوبة القصوى وهي 5 سنوات.
وأكّد أنّ إجراءات تنظيم امتحانات الباكالوريا لهذه السنة ستشهد، ولأول مرة، استعمال التوزيع الافتراضي لبعض المواضيع، وتحجير إدخال كل انواع الآلات الالكترونية من هواتف أو غيرها إلى مراكز الامتحان.
وأشار بن سالم الى ان الاستعدادات للامتحانات الوطنية تسير على قدم وساق وبمتابعة يومية ومستمرة حسب ما نقلت عنه وكالة نونس إفريقيا للأنباء.
وأبرز الوزير أن الجديد هذه السنة هو استعمال الإعلامية في تنظيم الامتحانات من خلال تجربة تنزيل عدد من مواضيع الامتحانات بصفة الكترونية بالمندوبيات الجهوية لافتا إلى أن ذلك سيسهل العمل على الوزارة ويقلص من كلفة نقل المعدات المستخدمة عادة .
وأضاف بن سالم أنّه سيتمّ العمل على تعميم هذه التجربة ملاحظا أنها ستقلص من الكلفة الباهظة لاعداد الامتحانات وتوزيعها بالطريقة التقليدية، والتي قال إنها تفوق 40 مليون دينار إلى جانب تقليص عدد المتدخلين في الامتحانات والمقدر ب40 الف شخص، مبينا أن الهدف هو إرساء طرق عصرية لحوكمة منظومة الامتحانات على غرار البلدان المتقدمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مريم الدباغ: لبنى السديري مانحملهاش و صفر و ماهيش فنانة