الرئيسية » عالمية » فلسطين تستدعي 4 من سُفرائها بأوروبا

فلسطين تستدعي 4 من سُفرائها بأوروبا

استدعت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأربعاء 16 ماي 2018، سفراءها لدى كل من رومانيا، والتشيك، والمجر، والنمسا، على خلفية مواقفها من نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة.

واعلنت الوزارة في بيان لها اليوم، أن الاستدعاء جاء للتشاور معهم على إثر مشاركة سفراء هذه الدول الاربعة في فعاليات حفل اقامته وزارة الخارجية الاسرائيلية بمناسبة نقل السفارة الأمريكية للقدس.

وجاء في البيان أنه “سيتم التشاور مع سفراء فلسطين لتلك الدول في ما يتعلق بمواقفها ومدى التزامها بمواقف الاتحاد الأوروبي”.

وصرحت الخارجية الفلسطينية أنّ المشاركة في هذه الفعالية يعدّ “مخالفة جسيمة” للقانون الدولي ولقرارات الأمم المتحدة التي تؤكد أن مدينة القدس هي أرض محتلة منذ عام 1967 وتمنع الدول من نقل سفاراتها إليها”.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد قرر أمس الثلاثاء، استدعاء رئيس مكتب بعثة منظمة التحرير في واشنطن، السفير حسام زملط.

يذكر أنّ واشنطن نقلت سفارتها من تل أبيب الى القدس، تنفيذا لقرار  الرئيس الأمريكي دونالد ترامب  العام الماضي، بالاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة للكيان الإسرائيلي.

وجوبه قرار ترامب برفض فلسطيني ودولي، أعلن على إثره الفلسطينيون تجميد اتصالاتهم السياسية بالإدارة الأمريكية، وتبنّي الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً يرفض محاولات تغيير الوضع القانوني لمدينة القدس المحتلة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دول كبرى تساند أردغان