الرئيسية » أمن » ظهور طائفة دينية جديدة في تونس..والامن يتحرك..

ظهور طائفة دينية جديدة في تونس..والامن يتحرك..

القت إدارة الإستعلامات والأبحاث للحرس الوطني بالعوينة بالتنسيق مع فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني ببنزرت القبض على شخص قاطن بمهتمدية بنزرت الجنوبية على إثر توفر معلومات تف بإنتمائه إلى الطائفة الأحمدية، كما تم حجز كتب ومطويات لتلك الطائفة بمنزله.

و بتعميق الأبحاث معه إعترف بإنتمائه إلى “الجماعة الإسلامية الأحمدية” منذ سنة 2016 ومبايعة أميرها عبر شبكة التواصل الإجتماعي “الفايسبوك”، كما أنه يتواصل مع القناة التلفزية الخاصة بالطائفة، وبتفحص هاتفه الجوال تم العثور على أرقام هاتفية لعدد من حاملي نفس الفكر.

هذا وبجلب المعنيين أكدوا مبايعتهم لزعيم تلك الطائفة وبان ليست لهم علاقة بالتطرف والإرهاب، وبإستشارة النيابة العمومية أذنت للفرقة المذكورة بمباشرة قضية عدلية في شأنهم موضوعها “الإشتباه في الإنتماء إلى فكر متطرف” وإبقائهم بحالة تقديم.

و يشار أن الجماعة الاسلامية الأحمدية، أو ما يعرف بالطائفة القاديانية، هم طائفة تؤمن بميرزا غلام أحمد( الذي ولد في البنجاب في القرن التاسع عشر الميلادي) رسولا بعد النبي محمد، مما يخرجهم من الإسلام عند بعض العلماء المسلمين.

لكن الاحمديين يؤمنون بانهم مسلمون وانهم من يؤمن بختم النبوة، وأن الرسول محمد آخر الأنبياء، لذا ينكرون عودة المسيح، حسب تفسيرهم..

(اخر خبر)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فرحات حشاد : مسنة تتعرض للضرب من مجهول و المدير العام “سبيطار فرحات حشاد ما قصرش”