الرئيسية » Non classé » كان مقرّرًا اليوم، سليم بسباس يكشف أسباب تأجيل إجتماع لجنة الخبراء للمصادقة على مشروع وثيقة قرطاج 2

كان مقرّرًا اليوم، سليم بسباس يكشف أسباب تأجيل إجتماع لجنة الخبراء للمصادقة على مشروع وثيقة قرطاج 2

أفاد عضو لجنة الخبراء المنبثقة عن الموقعين على وثيقة قرطاج سليم بسباس  بأنه تم تأجيل اجتماع اللجنة المقرر اليوم الجمعة 18 ماي 2018 للمصادقة النهائية على مشروع وثيقة قرطاج 2 الى يوم الثلاثاء القادم.
وأضاف بسباس أن أسباب التأجيل تأتي على خلفية عدم تقديم كافة الاحزاب الموقعة على وثيقة قرطاج ملاحظاتها الى رئاسة الجمهورية للنظر فيها.
وكان سليم بسباس قد أكد في تصريح سابق لـ”آخر خبر أونلاين” أن اللجنة أنهت الثلاثاء الماضي التعديلات على المسودة التي وجهتها رئاسة الجمهورية إلى اللجنة، إضافة إلى مراجعة توطئة الوثيقة، مشيرا الى الإبقاء على المحاور والنقاط التي تتضمن القواسم المشتركة بين كافة الأطراف الموقعة على وثيقة قرطاج حسب توصيات رئاسة الجمهورية وإلغاء كل ما يتعلق بالخلافات الجوهرية والمحاور التي تشهد مفاوضات بين الحكومة والأطراف الإجتماعية.
وذكر عضو اللجنة أن من بين النقاط التي تم إلغاؤها هي النقاط المتعلقة بالمفاوضات الجارية بين رئاسة الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ومسألة تفعيل الإتفاقيات والإصلاح في الوظيفة العمومية والإصلاح التربوي لمواصلة مسارهم.
وأكد أن مسألة هيكلة الحكومة وإختيار نوعيتها تم تحويله إلى لجنة الرؤساء مع تدوين بعض التوصيات التي سيتداولها الرؤساء، مرجحا أن يكون المحور الرئيسي الذي سينظر فيه الرؤساء هو الفريق المؤهل لتنفيذ وثيقة قرطاج 2 للمرحلة المتبقية. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

يحدث في تونس: وفاة طفلة ال5 سنوات متأثرة بحروقها بعد أن رفض مستشفى الحروق البليغة علاجها