الرئيسية » اقتصاد » تسلیط معلوم 200 دینار على الجزائریین: الدیوانة توضح

تسلیط معلوم 200 دینار على الجزائریین: الدیوانة توضح

أعلنت الإدارة العامة للديوانة أنه تبعا لنشر أخبار متعلقة بفرض ضريبة جديدة على الناقلين الجزائريين عند دخولهم التراب التونسي بعنوان الكشف بالأشعة على الشاحنات و الحافلات، أنّه بمقتضى أحكام الفصل 42 من قانون المالية لسنة 2018 أحدث معلوم الكشف بالأشعة على وحدات الشحن بالمعابر الحدودية وقدره مائتي دينار للوحدة ويتمّ استخلاص هذا المعلوم آليّا باكتتاب تصريح ديواني من نوع (UC) و لا يشمل هذا المعلوم الحافلات و السيارات.

وأضافت الإدارة العامة في بالغ لها أن مصالح الديوانة قد شرعت في تطبيق مقتضيات هذا الفصل بداية من غرّة جانفي 2018 بكافة المعابر المجهزة بأجهزة الكشف بالأشعة.

أمّا بالنسبة لبقية المعابر البريّة فيتمّ تنفيذ هذا الإجراء تدريجيا توازيا مع تركيز أجهزة الكشف بالأشعة الخاصة بوحدات الشحن.

علما وأنّ وحدات الشحن الموردة عبر الموانئ التونسية تحت نظام العبور والموجهة إلى المعابر الحدودية البرّية تستخلص معلوم الكشف بالأشعة في مكتب الدخول أين يتم إيداع تصريح ديواني نوع (UC) وبالتالي لا تستخلص هذا المعلوم عند المغادرة.

وأوضحت الإدارة العامة للديوانة أنّه تمّ إقرار هذا المعلوم لتغطية التكاليف الناتجة عن اقتناء وصيانة أجهزة الكشف بالأشعة و هذا معمول به في كافة الدّول.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشعباني يحسم تشكيلته لمواجهة غرة أوت غدا