الرئيسية » أقلام حرّة » زيارة براهم للمخلوع وعودته ليلا بطائرة ملكية خاصة….اسرار وخبايا انقلاب واقالة الوزير

زيارة براهم للمخلوع وعودته ليلا بطائرة ملكية خاصة….اسرار وخبايا انقلاب واقالة الوزير

ي مقال يكشف خبايا اقالة وزير الداخلية لطفي براهم، كشف المدون حمادي الغربي أن لطفي براهم لعب بالنار وكشف أوراقه باكرا ولم يحسن التكتم على نواياه المبيتة بالاضافة الى انه كان مستعجلا وشديد الطمع وتنقصه الخبرة والحنكة.

وأوضح المدون أن سفر الوزير  إلى السعودية دون علم رئيس الحكومة الشاهد ومقابلته لملك السعودية وهو وزير داخلية تم تعيينه قبل أسابيع و يحظى بذلك المقام و الإستقبال الملكي ليدعو للشك و الريبة وتسربت معلومات من المملكة تتحدث عن زيارة براهم للمخلوع بجدة وأخيرا عودته إلى تونس ليلا بطائرة ملكية خاصة، فكل هذه الملابسات توحي بأن هنالك أمر يدبر لتونس الضعيفة والجريحة.

وأضاف الكاتب أن وزارة الداخلية واليسار الإستئصالي المتسلل في أجنحة الداخلية يضمن للطفي براهم تعبئة الشارع والتغطية الإعلامية وخطة التدرج في التمكين.

ورجح  الغربي أنه من المؤكد أن عملية المنيهلة الإرهابية المفبركة التي صنعها هو بنفسه وأراد من خلالها إبراز نفسه كرجل أمن قوي و يستحق الإعتماد عليه و لو على حساب أرواح أبرياء تم الإغرار بهم- تؤكد سذاجة فكره و صبيانية عقله.

وأكد في نفس المقال، على أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد فهم بإيعاز من أحد الشيخين إن لم نقل بإيعاز الشيخين نفسيهما ضرورة الإستغناء عن وزير الداخلية الذي تحوم حوله شكوك كثيرة وأنه يمثل خطرا على أمن البلاد والسلم الإجتماعي، ناهيك عن مكاسب الثورة.

وذكر المدون في نفس السياق أنه قد جرت العادة سابقا أن وزير الداخلية التونسي في عهد بورقيبة هو الذي سن سنة الإنقلاب الأمني على رئيس الجمهورية، مما فتح شهية لطفي براهم بإعادة السيناريو نفسه خاصة لما قابل المخلوع ومده بالتخطيط اللازم ونسخة التجربة مع ضمان نجاحها ومما دفع الطابور الخامس للإستعجال في الإنقلاب على الديمقراطية ورموز الثورة بغالبية مقاعد البلديات.

المصدر: مدونات الصدى

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاجل /مفاجأة صادمة:هذه هويّة المقاول الذي أشرف على انجاز القنطرة التي سقطت في فريانة