الرئيسية » سياسة » نجيب الشابي للسبسي: حضّر روحك لسيناريو الملك عبد الله في الأردن

نجيب الشابي للسبسي: حضّر روحك لسيناريو الملك عبد الله في الأردن

حذّر رئيس الحركة الديمقراطية أحمد نجيب الشابي من تكرار السيناريو الذي تعيشه الأردن حاليا في تونس بعد تشابه الأسباب حسب تعبيره.

ودعا نجيب الشابي في حوار على راديو ماد الى الاسراع في ايجاد حلّ للأزمة التي تعيشها البلاد، داعيا رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي الى استغلال صلاحياته لإنقاذ البلاد.
وتابع نجيب الشابي ” الخروج من الأزمة التي تعيشها البلاد يستوجب عودة الموقعين على وثيقة قرطاج والاتفاق على النقطة الـ64″، مضيفا أنه في صورة عدم تحقق ذلك فيبقى حل وحيد أمام رئيس الجمهورية وهو الفصل 99 الذي يسمح له الوقوف أمام البرلمان وطلب تجديد الثقة في حكومة الشاهد

وتوجه الشابي الى رئيس الجمهورية بالقول “حضّر روحك لسيناريو الملك عبد الله في الأردن” لأن الوضع محتقن في أقصى درجة.

يشار إلى أنه تم عقد قمة مكة المكرمة لدعم الأردن يوم 10 ماي الجاري، بدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وبمشاركة الملك الأردني عبد الله ابن الحسين، وأمير دولة الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح، ونائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

يذكر أن الأردن شهد احتجاجات شعبية لم يشهدها منذ سنوات في العاصمة عمان ومدن أخرى، ضد مشروع قانون يفرض ضرائب جديدة على مداخيل المواطنين، مما أدى إلى استقالة حكومة هاني الملقي وتكليف عمر الرزاز بتشكيل حكومة جديدة.
وتعهد رئيس الوزراء الأردني الجديد بسحب مشروع القانون، مما ساعد على نزع فتيل الأزمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاجل /مفاجأة صادمة:هذه هويّة المقاول الذي أشرف على انجاز القنطرة التي سقطت في فريانة