الرئيسية » سياسة » الدايمي يشرح اسباب تمسك “النهضة” بالشاهد واقالة براهم..

الدايمي يشرح اسباب تمسك “النهضة” بالشاهد واقالة براهم..

أكد الأمين العام لحزب “تونس الإرادة” عماد الدايمي ، في تصريح صحفي للصباح إن دعم حركة النهضة ليوسف الشاهد مرده إلتقاء مصالحها لأول مرة مع أطراف أجنبية نافذة مؤكدا أن هناك سفراء لدول أجنبية توافدوا على مقرها في مونبليزير لمطالبتها بالدفاع عن رئيس الحكومة الحالي ، مشيرا إلى أن الطموحات السياسية للشاهد قد كبرت ، في علاقة برئاسيات 2019 ، ”في ظل الضعف المتزايد لرئيس الجمهورية بسبب تقدمه في السن ” ، وفق تعبيره.
و صرح الدايمي أن رئيس الحكومة فشل فشلا ذريعا في إدارة الشأن العام بالبلاد ، مؤكدا أن ”هاجس رئاسيات 2019 قد سيطر عل الشاهد و بات يتحكم في أغلب تصرفاته و خياراته ومناوراته” ، حسب تصريحه.
و لمح الأمين العام للحراك إلى أن إقالة لطفي براهم كانت بسبب ”تطاحن” بين لوبيات متنازعة على النفوذ في قرطاج و القصبة ، مشيرا إلى أن المستشار الإعلامي السابق ليوسف الشاهد قد إستقال تحت التهديد لنفس الأسباب ، مرجحا أن يقوم رئيس الحكومة بخطوات اخرى في هذا السياق ”لتعزيز شعبيته بين الجماهير” ، وفق تعبيره.
و في معرض حديثه عن أداء حكومة الشاهد ، قال الدايمي إن الفريق الحكومي الحالي فاقد للإنسجام و للرؤية المشتركة ، و غارق في الخلافات الشخصية و الحزبية ، و تضارب المصالح و تضاد التموقعات قبل الإستحقاق الإنتخابي 2019

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ويليام جيبور يكشف عن المسؤول في تونس الذي افشل المفاوضات بينه وبين الافريقي