الرئيسية » رياضة » معلول: هذا وعدي للجماهير العربية

معلول: هذا وعدي للجماهير العربية

أكد المدرب التونسي والعربي الوحيد في منافسات كأس العالم لكرة القدم التي تدور رحاها في روسيا، نبيل معلول، أن مجموعة نسور قرطاج صعبة، وأن منتخب بلاده استعد جيداً لهذه المرحلة التاريخية في سجل تونس.

وحل معلول، المدرب الحالي للمنتخب التونسي واللاعب السابق في نادي الترجي التونسي، ضيفاً في حوار حصري مع “العربي مونديال”، قبل وصول منتخب “نسور قرطاج” إلى الأراضي الروسية للمشاركة في كأس العالم روسيا 2018.

وتحدث معلول عن مشوار التصفيات المؤهلة لكأس العالم التي تمّ الاستعداد لها جيّداً بمباراة مصر في تصفيات كأس أفريقيا، إذ كان المنتخب التونسي موفقاً خلال المرحلة التأهيلية، رغم تخوفه من بعض المباريات بسبب الضغط المسلط على اللاعبين فيها، خاصة مباراة ليبيا الأخيرة التي تمكن اللاعبون من تجاوزها بفضل خبرة بعضهم، وأكد أن المنتخب ضحى كثيراً لأجل التأهل.

كذلك تطرّق لاستعدادات “نسور قرطاج” للمباريات المرتقبة في كأس العالم بروسيا، حيث يستهل المنتخب مشواره بمواجهة المنتخب الإنكليزي يوم الإثنين في المجموعة السابعة التي تضم أيضاً منتخبي بنما وبلجيكا والتي وصفها بالصعبة.

وأكد المدرب العربي الوحيد في المونديال أنه متفائل جداً باللاعبين، وأن نسور قرطاج سيقدم أداء مميزاً في ظل قوة المجموعة، ويراهن على تسجيل نتائج مميزة، مشيراً إلى أن حظوظ التأهل وافرة وبنسبة تصل إلى 50%.

وأشار معلول إلى أن بداية المشاركة ستكون صعبة، في ظل مواجهة منتخب الأسود الثلاثة، مؤكداً سعي نسور قرطاج إلى منافسة المنتخبات الأخرى من أجل التأهل لأول مرة في تاريخ الكرة التونسية، مؤكداً أنه وعد الجمهور التونسي بتحقيق المفاجأة في مونديال روسيا.

وكشف معلول عن حلمه الكبير، المتمثل بتأهل المنتخب التونسي إلى الدور ربع النهائي للمونديال، رغم اعترافه بأن الحلم هذا كبير، لكن المنتخب التونسي قادر على تحقيقه.

  • الاتحاد الأفريقي يحذر من قرصنة قنوات “بي إن سبورتس”
الاتحاد الأفريقي يحذر من قرصنة قنوات "بي إن سبورتس"

الكاف يعتبر بي إن سبورتس الناقل الحصري لمسابقاته (Getty)

الاتحاد الأفريقي يحذر من قرصنة قنوات “بي إن سبورتس”

وجه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” رسالة إلى إدارة قمر عربسات، يحذر فيها من قرصنة مباريات مسابقاته، باعتباره المفوض والمخول قانونياً باستعمال أي حقوق إعلامية أرضياً وفضائياً وإلكترونياً.

وأكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في رسالته، على أن قنوات بي إن سبورتس القطرية هي مالك الحقوق الوحيد للمسابقات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في إشارة واضحة إلى أن ما تقوم به القناة المقرصنة التي تدعى “بي أوت كيو” ستتم ملاحقته بشكل قانوني.

وانتشرت قناة “بي أوت كيو” خاصة في السعودية انتشاراً كبيراً قبل المونديال بعدة أشهر، بعد ترويجها لتعويض غياب قنوات “بي إن سبورتس”، التي تمتلك حقوق إذاعة وبث كأس العالم هناك، بسبب الحصار الذي تفرضه السعودية على دولة قطر التي تبث منها القنوات الناقلة للأحداث الكروية العالمية الكبرى.

وسبق للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أن استنكر قيام القناة المقرصنة “بي أوت كيو” بإذاعة المباراة الافتتاحية لكأس العالم لكرة القدم في روسيا، بين فريق البلد المضيف والسعودية التي انتهت بخماسية نظيفة لروسيا بشكل غير قانوني.

ووعد الفيفا بأنه سيأخذ موضوع القناة المقرصنة للأحداث الكروية بمنتهى الجدية، بسبب عقود موقعة لحقوق البث في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، واعتبر أن التعدي عليها يعد انتهاكا صارخاً لحقوق الملكية الفكرية، كما وأنهم يدرسون سبل وقف البث غير القانوني لشيء لا يمتلكونه بكل الوسائل الممكنة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاتحاد الأوروبي يستدرج تونس…