النهضة: التوافق مع نداء تونس خيار مبدئي ولا يرتبط بنتائج الانتخابات

 قال الناطق الرسمي لحركة النهضة عماد الخميري اليوم الاربعاء 4 جويلية 2018، إنّ خيار التوافق الذي انتهجته الحركة خيار مبدئي منذ انتخابات 2014 وأنه لا تراجع عنه.

وأشار الخميري في تصريح لـ”الشارع المغاربي” إلى أنّ النهضة اختارت درب التوافق خدمة لمصلحة تونس وإلى أنها تمد يدها لكل الفاعلين السياسيين والمنظمات الوطنية للتوافق من أجل انجاح مسار الانتقال الديمقراطي الذي لفت الى انه يحتاج إلى وحدة كل الأطراف الفاعلة لضمان المرور بالبلاد إلى الديمقراطية.

وأضاف أن الحركة تحالفت مع نداء تونس إثر إنتخابات 2014 وأنها فضلت تحمل أعباء الحكم بكل مسؤولية كخيار مبدئي وثابت وليست كمجرّد تحالف ظرفي مرتبط بنتائج الانتخابات وذلك في رده على سؤال يتعلق بتصريح للناطق الرسمي لحركة نداء تونس منجي الحرباوي أكد فيه أن التحالف بين حزبه وحركة النهضة انتهى وأنّه “بان بالكاشف أن النداء أنهى التحالف مع النهضة من خلال نتائج انتخابات المجالس البلدية في مختلف مناطق البلاد”.

وكان نداء تونس قد أعلن اثر هزيمته الانتخابية في دائرة ألمانيا فك الارتباط مع حركة النهضة وانهاء التوافق وان العلاقة بينه وبين هذا الحزب تحولت الى علاقة تنافسية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.