الرئيسية » سياسة » بعد استقالة المنصري: مجلس هيئة الانتخابات يجتمع

بعد استقالة المنصري: مجلس هيئة الانتخابات يجتمع

 كشف عضو مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنيس الجربوعي، اليوم الخميس 5 جويلية 2018، أن مجلس الهيئة سيعقد بعد قليل اجتماعا للنظر في استقالة رئيسها محمد التليلي المنصري.

وأوضح الجربوعي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم أن مجلس الهيئة سينظر أيضا في تراتيب وإجراءات تسيير الهيئة إلى حين انتخاب رئيس جديد لها.

وكان المنصري قد أعلن اليوم عن استقالته من رئاسة الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، داعيا في بيان صادر عنه مجلس نواب الشعب الى الشروع في إجراءات سدّ شغور خطة رئيس الهيئة.

وعن أسباب استقالته، قال المنصري إنّ قراره يعود الى تعطّل أعمال مجلس الهيئة بسبب عدم انعقاد الجلسات نظرا لحجم العمل الكبير الذي يتطلب مصادقة المجلس مشيرا إلى أن عدة أعمال تنتظر الهيئة منها الانتخابات التشريعية والرئاسية لسنة 2019 ومخطط عمليات وإعداد الميزانية وإنجاز تقرير عن نشاطها وآخر عن الانتخابات البلدية وغيرها.

وبيّن المنصري أنه تأكد أن مصلحة البلاد والاعداد لهذه المحطات يتطلبان مزيدا من التضحية والتنازل والتحلي بالمسؤولية ونكران الذات وأنه لا يريد أن يكون عنصر تعطيل أو توتر أو ارباك، وفق تصريح لإذاعة “شمس”.

وأشار إلى أنه قرّر الاستقالة من رئاسة الهيئة بعد التشاور مع زملائه والاتفاق على تقديم مرشح أو مرشحين على أقصى تقدير لتسهيل مأمورية البرلمان في اختيار رئيس جديد.

ونفى وجود علاقة بين استقالته ولقائه أمس برئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفاة مهرب بنزين في حادث مرور..