الرئيسية » سياسة » قريبا: بن علي يكشف أسباب انقلابه على بورقيبة وهذا ما جاء في مذكّراته

قريبا: بن علي يكشف أسباب انقلابه على بورقيبة وهذا ما جاء في مذكّراته

يستعدّ الرئيس التونسي الأسبق، زين العابدين بن علي، خلال أشهر لنشر مذكرات يفسّر فيها أسباب قيامه بـ«الانقلاب الطبي» على الزعيم الحبيب بورقيبة .

ومن المنتظر ان يدعو بن علي في مذكّراته إلى حلّ خلافه مع الدولة التونسية بشكل سياسي وفق الرؤية التي تم التعامل فيها مع رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي الذي عاد إلى تونس بعد الثورة بعد إسقاط جميع الأحكام القضائية السابقة ضده والمتمثّلة في الإعدام والمؤبّد.

وحسب ما كشفه منير بن صالحة محامي بن علي، في حوار خاص مع صحيفة القدس العربي، فان زين العابدين بن علي انتهى تقريبا من كتابة مذكّراته، ويُتوقع أن تصدر نهاية الصيف الحالي، وتتضمن هذه المذكرات تجربته في الحكم منذ العهد البورقيبي الذي عمل فيه وزيرا للداخلية، ثم وزيرا أولا (رئيس وزراء) ثم مع التحول السياسي الذي عرفته تونس السابع من نوفمبر سنة1987 (انقلاب بن علي على بورقيبة)، حيث يتحدث بن علي عن تجربته في الحكم ورؤيته لتونس في ذلك الوقت والصراع الذي حصل مع الإسلاميين، وهو صراع بدأ مع بن علي منذ كان مديرا للأمن الوطني ثم احتدم مع صعوده إلى سدة الحكم.

واكّد بن صالحة ان بن علي يفسّر في مذكرّاته أسباب انقلابه على بورقيبة، مشيرا الى أن الرئيس السابق أدرك تحضير الإسلاميين لـ«الانقلاب» على السلطة في الثامن من نوفمبر 1987 وهو ما دفعه لتنفيذ انقلابه قبل يوم من هذا التاريخ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفاة مهرب بنزين في حادث مرور..