الرئيسية » الجهات » معهد الرصد الجوي: خلايا رعدية وأمطار آخر نهار اليوم

معهد الرصد الجوي: خلايا رعدية وأمطار آخر نهار اليوم

أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي، اليوم الخميس 5 جويلية 2018، أنّه من المتوقّع أن تتجاوز درجات الحرارة بولايتي توزر وقبلي الرقم القياسي المُسجّل بهما (48.8 درجة)، مشيرا إلى أن المعطيات المحينة تؤكّد هذه الفرضية.

وأوضح المعهد في نشرة خاصة على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” أن ارتفاع درجات الحرارة في هذه الفترة عادة ما يؤدي إلى تشكّل “منخفضات حرارية” بالجنوب في تونس والجزائر، وأنه من المتوقّع أن يتكون “منخفض نشيط سيساهم في هبوب رياح قوية نسبيا ثم قوية بالمناطق الساحلية والجنوب آخر النهار وأثناء الليل”.

وجاء في نصّ النشرة أنّ “من المتوقع توفّر طاقة كافية في الغلاف الجوي لتكوّن خلايا رعدية تكون مصحوبة بأمطار متفرقة بعد الظهر بالمرتفعات الغربية لتتفرّع وتشمل زغوان وسوسة والقيروان آخر النهار.. التحيينات الجديدة إيجابية وتحمل في طياتها بشائر بانخفاض درجات الحرارة غدا الجمعة.. لا بدّ من تجنّب أوقات الذروة الحرارية والتزود بكميات هامة من المياه”.

ودعا المعهد إلى التحلّي باليقظة في الجهات المذكورة، قائلا إن “تأثيرات الرياح تتمثّل في بحر مضطرب فشديد الاضطراب آخر النهار وأثناء الليل ثمّ ظهور دواوير رملية محلية غدا بالجنوب”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالصور / سوسة : محبي النجم الساحلي يقومون بازالة معلقات اشهارية حول الترجي !