الرئيسية » اقتصاد » عاجل ورسمي: لا زيادة في سعر الحليب والمحتكرون في مأزق كبير

عاجل ورسمي: لا زيادة في سعر الحليب والمحتكرون في مأزق كبير

تونس – النهار نيوز

أعلن الاتّحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، أنّه تم الاتفاق على الزيادة في سعر الحليب على مستوى الإنتاج أي لفائدة الفلاّح وأن السعر الجديد للتر الواحد من المنتوج أصبح 890 مليما بعدما كان 760 مليما.

وأكّد الاتحاد في بلاغ صادر عنه اليوم الجمعة 6 جويلية 2018، أنه ستتم المحافظة على نفس سعر الحليب القديم بالنسبة للمستهلك (1120 مليما).

وكان عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الفلاحين المُكلّف بالإنتاج الحيواني يحي مسعود قد أكّد أمس الخميس 5 جويلية 2018 أن ممثلي منظومة الحليب قرّروا إيقاف إنتاج الحليب المدعم طيلة أسبوع بداية من يوم الإثنين القادم 9 جويلية قبل إيقاف إنتاج الحليب ومشتقاته كليا طيلة أيّام 16 و17 و18 جويلية.

وأرجع أسباب هذه الخطوة إلى ما اعتبره “تنصّل الطرف الحكومي من تطبيق ما تمّ الاتّفاق عليه بخصوص الزيادة في تسعيرة الحليب”، مُشدّدا على أنّ منتجي الحليب لن يتراجعوا عن قرارهم حتى تُفعّل الزيادة المُتّفق عليها مع الطرف الحكومي.

وهذا القرار يعتبر ضربة مدوية للمحتكرين الذين قاموا خلال الفترات بتجميع كميات مهولة من الحليب سيكون عليهم الآن ايجاد شاري لها أو مواجهة شبح اتلافها في صورة عدم القدرة على ترويجها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الطبوبي يلتقي بالشاهد دون نتيجة !