الرئيسية » اقتصاد » الشاهد:الانفراج قريب..الخزينة لم تعد تشكو

الشاهد:الانفراج قريب..الخزينة لم تعد تشكو

اكّد رئيس الحكومة يوسف الشاهد   اليوم الخميس 12 جويلية 2018 الى قرص الضيافة أن تونس تعيش وضعا اقتصاديا صعبا، إلا أنها سجّلت تحسنا خلال الأشهر الأخيرة وهو ما تؤكده مؤشرات مهمة على غرار  السياحة والتصدير  إضافة إلى نسبة النمو المسجلة الى اليوم.

وأضاف أنّ إصلاحات الحكومة في المالية العمومية كانت صعبة على الشعب التونسي، مؤكدا أنّ 2018 ستكون أخر سنة صعبة في تونس.

وأشار الشاهد إلى أنّ الإصلاحات الصعبة  بدأت تعطي أكلها من خلال تسجيل ارتفاع في الموارد الذاتية  للميزانية وتحكما في العجز ويعتبرها نتائج مهمة، وأشار إلى أنّ الدولة ستقاوم التضخّم المسجّل في البطالة وخاصة في صفوف أصحاب الشهائد المعطلين عن العمل.
 

ل رئيس الحكومة يوسف الشاهد لمبعوثة موزاييك إلى قصر الضيافة هناء السلطاني اليوم الخميس 12 جويلية 2018، إنّ خزينة الدولة لم تعد تشكو نقصا لم يعد ينقص خزينة الدولة شيء بعد تعبئتها بـ2500 مليون دينار، مشيرا إلى أن دعم المؤسسات المالية الكبرى لتونس كان مبرمجا في قانون المالية لسنة 2018مشددا على أن الحكومة تعمل  في إطار دولة منظمة .

 تونس ذاهبة في الطريق الصحيح للإصلاحات 
 

وأضاف الشاهد أنّ قيمة دعم صندوق النقد والبنك الدوليين  المالي لتونس تم تقديرها  في ميزانية 2018 وهي ليست تمويلات استثنائية وتحصل تونس عليها هو تأكيد على أن تونس ذاهبة في الطريق الصحيح للإصلاحات .وذلك اثر لقاء  بالمفوض الأوروبي لسياسة الجوار ‘يووهانس هان’ وممثلي 8 مؤسسات مالية كبرى منها صندوق النقد والبنك الدوليين اليوم الخميس 12 جويلية بقصر الضيافة بقرطاج.
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاتحاد الأوروبي يستدرج تونس…