الرئيسية » سياسة » اتحاد الشغل: “تقرير لجنة الحريّات ليس قرآنا مُنزّلا”

اتحاد الشغل: “تقرير لجنة الحريّات ليس قرآنا مُنزّلا”

اعتبر اليوم الجمعة 10 أوت 2018، الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل سمير الشفي أن تقرير لجنة الحريّات الفرديّة والمساواة “ليس قرآنا مُنزّلا”.

ولفت الشفي في تصريح اعلامي على هامش يوم دراسي حول “دور النساء في إدارة الشأن المحلي”، إلى ضرورة التعامل مع التقرير تعاملا إنسانيا ونقديا بعيدا عن منطق التكفير والتخوين، مضيفا أن” المجتمع التونسي بفضل قواه الحية ونخبه ونسائه ورجاله وشبابه قادر على صياغة المقاربات التي تليق به والتي تؤمن التطور والتقدم”.

يُذكر أن النائبة عن حركة النهضة محرزية العبيدي كانت قد أكدت لدى استضافتها اليوم في برنامج “اكسبرسو” على اذاعة “اكسبراس أف أم”، على ضرورة تعميق الحوار والنقاش في عديد الاقتراحات التي تضمنها التقرير، داعية في نفس السياق إلى ضرورة الإصغاء للمواطن.

وتمنت أن “يُصغي رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي لكل من يرفض التقرير من أولاد وبنات تونس”، مضيفة أن السياسي يصغي لشعبه ويريد أن يتقدم به ولا يقفز على الواقع وأن حركة النهضة أيضا “لا تقفز على الواقع وتطمح إلى التحاور حول هذه الاشكاليات قبل أن يتم اتخاذ القرارات”.

وذكّرت بأن قائد السبسي قال سابقا بخصوص التقرير “نريد اصلاحا تشريعيا لمجتمع قيمه اسلامية لتوحيده وليس لتفرقته”، داعية السياسين إلى احترام الشعب “الذي يقول احترموا مقوماتي واحترموا نمط عيشي” حسب تعبيرها.

يُشار إلى أن رئيسة لجنة الحريات الفردية والمساواة بشرى بلحاج حميدة صرحت يوم الجمعة 3 أوت 2018، أن رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي سيتّخذ يوم 13 أوت الجاري الموافق لعيد المرأة قرارات وصفتها بـ”المهمة وليست بالسهلة” بخصوص تمرير بعض مشاريع قوانين اللجنة للبرلمان على غرار موضوع الإرث.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المحمدية: “براكاج” على طريقة المافيا باستعمال الغاز المشل للحركة استهدف صاحب محطة تزويد وقود من اجل 174 مليون