الرئيسية » سياسة » مرزوق في نداء تونس

مرزوق في نداء تونس

سيحتضن المقر المركزي لحزب حركة نداء تونس يوم الثلاثاء 14 أوت اجتماعا بين المدير التنفيذي للحركة حافظ قائد السبسي والأمين العام لحزب حركة مشروع تونس محسن مرزوق ، حسب ما كشف لـ”الشارع المغاربي” مصدر موثوق به اليوم الاحد 12 اوت 2018.

ويأتي هذا الاجتماع في اطار مشاورات لتشكيل تحالف سياسي وبرلماني ، كان “الشارع المغاربي” سباقا بالكشف عن تفاصيله ، وسيجمع التحالف نداء تونس والاحزاب المنشقة عنه في شكل جبهة تحت مسمى ” اتحاد نداء تونس” .

ومن المنتظر ان يكون موعد الاعلان الرسمي عن تشكيل الجبهة يوم غرة سبتمبر 2018، ممثلة في مرحلة أولى باحزاب مشروع تونس والمستقبل وحركة تونس اولا (مجموعة رضا بلحاج العائد حديثا لنداء تونس) فيما انسحب حزب بني وطني بعد ان شارك رئيسه سعيد العايدي في عدد من الاجتماعات التنسيقية .

وبالاجتماع المرتقب يعود مرزوق الى مقر نداء تونس ، بعد 3 سنوات تقريبا من خروج مصحوب باستقالة ثم تأسيس حزب ، اثر خصومة مشهودة مع نجل الرئيس رافتها تبادل إتهامات خطيرة وتخوين ، من ذلك اتهام مرزوق قائد السبسي بمحاولة فرض “شرعية الدم” وبالتوريث فيما اتهم نجل الرئيس زميله السابق بالحزب بالخيانة وبضرب مصالح تونس في الخارج .

يشار الى انه كان لمرزوق وقائد السبسي الابن خلال الايام القليلة الفارطة عدد من اللقاءات غير مُعلن عنها ولتبريرها بعد تداولها من قبل عدد من وسائل الاعلام أبدى مرزوق  استعداده للعب دور الوسيط بين نجل الرئيس ورئيس الحكومة يوسف الشاهد بعد ان تحولا الى خصمين . ونشير أيضا الى ان نوابا استقالوا من كتلة مشروع تونس قالوا ان سبب استقالتهم عودة التقارب بين امين عام حزبهم و”غريمه ” السابق المدير التنفيذي لنداء تونس.

ومن غير المستبعد ان يتخلل الدورة البرلمانية القادمة ، اعلان عن تشكيل جبهة “اتحاد نداء تونس” التي ستصبح الكنلة الاولى في مجلس نواب الشعب بما لا يقل عن 70 نائبا تليها كتلة النهضة بـ68 نائبا.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاجل/قاضي التحقيق يراسل وزارة الداخلية حول بطاقة الجلب في حق ماجدولين الشارني للقبض عليها