الرئيسية » اقتصاد » أورنج تونس تسلم جائزة المشاريع الاجتماعية لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط لسنة 2018

أورنج تونس تسلم جائزة المشاريع الاجتماعية لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط لسنة 2018

تونس – النهار نيوز

نظمت أورنج تونس صباح اليوم 06 سبتمبر 2018، حفلها المخصص لتسليم جائزة أورنج للمشاريع الاجتماعية  لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط   لسنة 2018.

وقد حضر الحفل في دورته الرابعة عدد من المسييرين في الشركة وتم خلاله تسليم الجوائز للفائزين الذين عرضوا جملة من المشاريع الاجتماعية الرائدة والمرتبطة بتطبيقات الهاتف الجوال.

وفي كلمته التي ألقاها في بداية الحفل أكد الرئيس المدير العام لاورنج ستيفان ريشارد، أن الشكرة ملتزمة بدورها كشركة مسؤولة مجتمعيا ولا تقف عند دورها التجاري فقط.

 

 

 

وتؤكد أورنج مجدّدا إرادتها والتزامها في أن تصبح الشريك الاستراتيجي للانتقال الرقمي وشريكا حيويا وفاعلا للمشاريع الناشئة التكنولوجية والاجتماعية.

وفي هذا الاطار شهدت المسابقة الوطنية في دورتها الرابعة تنافس 6 من المشاركين المختارين لخوض نهائي المسابقة حيث قاموا بعرض مشاريعهم أمام لجنة التحكيم المتكونة من خبراء في بعث المشاريع وتكنولوجيا المعلومات والاتصال وعدد من المهنيين والفاعلين في مجال بعث المشاريع وريادة الأعمال في تونس على غرار السيّد علي منيف المدير العام لشركة MAZAM وممثل مؤسسة صلتك بتونس (Silatech) و السيّدة ليلى الشرفي مديرة Impact Partner (مؤسسة يونس للأعمال الاجتماعية) والسيّدة أمال سعيداني مديرة Seedstars ورئيسة Tunisian Startups Association والسيّد يحيى حوري مدير Flat6Labs تونس والسيّدة فرح بوغالمي مديرة البرامج B@Labs والسيّد تييري مايي المدير العام لأورنج تونس والسيّدة أسماء النّيفر مديرة العلاقات الخارجية والمسؤولة عن برنامج الإبتكار والتطوير ودعم استراتيجية المسؤولية الإجتماعية لأورنج تونس وكذلك بحضور السيّدةBrigitte Dumont المديرة المسؤولة عن المسؤولية المجتمعية بمجموعة أورنج العالمية.

وبعد مشاورات بين أعضاء لجنة التحكيم تحصّل ثلاثة فائزين على جوائز مالية قيمتها 10 آلاف دينار و6 ألاف دينار و4 الاف دينار وكذلك مرافقة خاصّة من أورنج تونس في إطار برنامج أورنج التطوير والابتكار.

وسيشارك المتوجون الثلاثة في المسابقة الوطنية في الدور النهائي الدولي أين سيتنافسون مع الفائزين من بلدان أخرى من إفريقيا والشرق الأوسط حيث تتواجد مجموعة أورنج العالمية وبالتالي سيكون هناك 51 مشاركا في المجموع العام.

كما سيتحصّل الفائزون الثلاثة على المستوى الدولي على جوائز مالية تعادل قيمتها بـ 25 الاف أورو و15 الف و10 ألف أورو مع الإستفادة بالدعم والمرافقة من طرف المهنيين والخبراء في مجال التطوير والابتكار وتمويل المشاريع الناشئة.

وسيتمّ الإعلان عن توزيع الجوائز على للفائزين في المسابقة الدولية يوم 14 نوفمبر2018 خلال فعاليات حفل توزيع جوائز AfricaCom Awards في كاب تاون بجنوب إفريقيا.

علما وأنّه منذ فتح باب الترشحات تمّ تلقى أكثر من 252 ملف مشاركة من مختلف أنحاء الجمهورية ذات جودة عالية حيث تبرز هذه المشاريع الإمكانيات العريضة لقطاع تكنولوجيات المعلومات والاتصال لخدمة وتنمية البلاد في قطاعات مختلفة على غرار التعليم والصحة والفلاحة وكذلك مجال الخدمات.

والأكيد أن مجال بعث المشاريع الاجتماعية وريادة الأعمال أصبح مبادرة حقيقية سيمكّن من دفع تشغيلية الشبان ، فكونوا في الموعد مع إطلاق الدورة الخامسة للمسابقة الوطنية لجائزة أورنج للمشاريع الإجتماعية التي حدّدت هذه السنة بداية من شهر مارس 2019.

وفي هذا الإطار توّج مشروع SeaBex / e-agriculture للشابة أميرة شنيور بالجائزة الأولى وهو عبارة عن منصة تحكّم ذكية موجه للفلاحة تعتمد على تكنولوجيا الذكاء الصناعي للتحكم في استغلال الموارد المائية والطاقية وتطوير الانتاج والانتاجية.

وتحصّل مشروع Vap Now / e-services على الجائزة الثانية للشاب محمد علي بنور، وهي تطبيقة رقمية تهدف إلى الربط بين أصحاب محطات تنظيف السيارات والحرفاء وتقدّم خدمات التنظيف باستعمال كميات محدودة من الماء.

أما الجائزة الثالثة فقد آلت إلى مشروع Epilert / e-santé الذي تمّ تصميمه وتطويره من طرف الشاب فراس رحيّم، وهو عبارة عن منصة طبية على شبكة الإنترنات وعلى الهاتف الجوّال تعتمد على الذكاء الاصطناعي وهي منصة طبية موجهة للأطفال المصابين بمرض الصرع، وتسمح بتنبيه المستخدمين (الآباء والأطباء) في حالة وقوع اشكال بهدف التدخل سريعا.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ما علاقة حركة النهضة بإقالة يوسف الشاهد من نداء تونس؟