الرئيسية » رياضة » رابطة ابطال افريقيا : الترجي من أجل تفادي خيبة قد تعجّل برحيل بن يحيى والنجم لمصالحة أنصاره

رابطة ابطال افريقيا : الترجي من أجل تفادي خيبة قد تعجّل برحيل بن يحيى والنجم لمصالحة أنصاره

حتضن ملعب رادس يوم السبت بداية من الساعة الثامنة ليلا الفصل الاول من الحوار بين الترجي الرياضي والنجم الساحلي ضمن الدور ربع النهائي لرابطة ابطال افريقيا لكرة القدم والذي يكتسي اهمية كبيرة للفريقين اللذين ينشدان تجديد الفوز بهذا اللقب القاري الغائب عنهما منذ 2011 بالنسبة لفريق “باب سويقة”
و2007 بالنسبة لفريق “جوهرة الساحل”.
وسيسعى الفريقان خلال هذه المواجهة الى تحقيق نتيجة ايجابية قبل حوار الاياب بسوسة يوم 21 سبتمبر الجاري من اجل ضمان اوفر حظوظ التاهل الى المربع الذهبي لامجد الكؤوس القارية. فالترجي الرياضي سيحاول استغلال مساندة جماهيره من اجل كسب اسبقية هامة تخول له التنقل الى سوسة بمعنويات مرتفعة فيما سيعمل النجم الساحلي على الخروج بافضل نتيجة ممكنة حتى يبقي على حظوظه كاملة في التاهل الى الدور نصف النهائي.
وبعد انسحابه من الدور الاول للكاس العربية للاندية الابطال امام الاتحاد السكندري المصري فان الترجي الرياضي سيكون مطالبا بتفادي اي خيبة جديدة من شانها ان تعجل برحيل مدربه خالد بن يحيي ذلك ان جمهور “الاحمر والاصفر” يامل في حصد اكثر ما يمكن من الالقاب في موسم الاحتفال بالمائوية وهذا الامر يستدعي من الاطار الفني احكام التعامل مع هذه القمة الكلاسيكية سواء من حيث اختيار التشكيلة او الطريقة التكتيكية من اجل طمانة الجماهير حول قدرة الفريق على التالق قاريا ومحليا في موسم تتطلع خلاله العائلة الترجية ان يكون استثنائيا.
وفي الجانب المقابل يعي النجم الساحلي جيدا بان منافسه “الجريح” سيبذل قصارى الجهد من اجل مصالحة انصاره الذين سيتوافدون على ملعب رادس باعداد هامة بما يحتم على ابناء المدرب شهاب الليلي توخي الحذر في الدفاع وخاصة في بداية المباراة تفاديا لقبول هدف مبكر قد تكون له انعكاسات سلبية على معنويات اللاعبين ومردود الفريق في بقية فترات المباراة.
وامام المام كل فريق بنقاط قوة وضعف الاخر ينتظر ان يتميز هذا الكلاسيكو على غرار سابقيه بحماس وتشويق كبيرين بين الفريقين التونسيين الاكثر حضورا في هذه المسابقة القارية.
وسبق للفريقين ان تقابلا في رابطة الابطال اربع مرات فاز فيها الترجي الرياضي في مناسبتين مقابل تعادلين فيما كان الفوز من نصيب النجم الساحلي في 5 مقابلات مقابل تعادل واحد في مسابقة كاس الاتحاد الافريقي “الكاف”. وتعود اخر منافسة قارية بينهما الى سنة 2015 في دور المجموعات لكاس “الكاف” فاز خلالها فريق جوهرة الساحل ذهابا 1-0 في رادس وايابا 2-1 في سوسة.
وكان الترجي الرياضي انهى دور المجموعات في المركز الثاني للمجموعة الاولى برصيد 11 نقطة (3 انتصارات وتعادلين وهزيمة) في حين تصدر النجم الساحلي المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة من ثلاثة انتصارات وثلاثة تعادلات.
وسيتولى الاثيوبي باملاك تيسيما ادارة مباراة الغد بمساعدة مواطنيه سامويل اتانغو وكيندي موسي.

الصريح

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

والي تونس : الفيضانات سببها تراكم الفضلات و فواضل البناء !