الرئيسية » سياسة » قريبا : “الويفي” في الفضاءات العامة

قريبا : “الويفي” في الفضاءات العامة

 : أعلن وزير تكنولوجيات الاتصال والإقتصاد الرقمي أنور معروف، أنّ قرارا يسمح باستعمال تقنية شبكة الاتصالات اللاسلكية “الويفي” في الفضاءات العامة، سيصدر قريبا بناء على طلب من البلديات وذلك بعد أن استكملت الوزارة إعداد الإطار الترتيبي الضروري.

وأضاف على هامش زيارة أداهااليوم السبت 15 سبتمبر 2018، إلى ولاية المنستير أنّ البلديات “مدعوة ضمن إطار اقتصادي وتطبيقي لاتخاذ إجراءات معينة لدى مشغلي الاتصالات، الذين أشعرتهم الوزارة بأهمية الاستثمار في هذا المجال”.

وتابع معروف “ستكون للمواطن نقطة أو نقاط في مدينته للولوج إلى الانترنات مجانا وذلك ضمن حقه في الولوج إلى شبكة الواب حتى وإن لم تتوفر له الإمكانات.

وبخصوص تقدّم مشروع تونس الرقمية، أفاد الوزير أنّ 30 في المائة من المشاريع أنجزت وأن 65 بالمائة في طور الإنجاز لافتا إلى أن 5 في المائة فقط من المشاريع لم ينطلق إنجازها بعد مقابل 5 في المائة من المشاريع أنجزت و75 في المائة من المشاريع كانت في مرحلة الفكرة في أوت 2016.

يشار إلى أن وزارة الاتصالات والاقتصاد الرقمي تعمل حاليا على مشاريع كبرى مهيكلة  على غرار المنظومة المندمجة لإدارة الموارد المالية للدولة ومنظومة إدارة المراسلات التي ستسمح بتجاوز عدّة إشكاليات ذات علاقة بالورق ومسألة تعطل المراسلات حسب الوزير.

وأوضح الوزير أن وزارته بصدد العمل على توفير قرابة 20 خدمة جديدة على الخط للمواطن كالسجل التجاري والتسجيل عن بعد للتلاميذ والتسجيل الكامل عن بعد للطلبة من خلال بطاقات ذكية مقدرا أنّهم سيتقدمون تباعا لرقمنة جميع الخدمات الإدارية.

 يُذكر أنّ حركة النهضة كانت قد تعهّدت خلال حملتها الانتخابية على لسان رئيسها راشد الغنوشي بالالتزام بتوفير “الويفي” مجانا في البلديات التي ستترأس مجالسها.

وكان وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي أنور معروف قد أكد أنّ الدولة وضعت إطارا قانونيا يسمح لأي مواطن أو شركة أو بلدية فازت فيها حركة النهضة أو غيرها بتقديم خدمات مستحدثة للمواطنين.

واعتبر معروف أنّ اعتزام حركة النهضة توفير “الويفي” في البلديات “فكرة طيّبة وحلوة”، قائلا “يعطيها الصحة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مفاجأة لوفد المنتخب في مصر..