الرئيسية » أمن » فيديو اليوم : تهمة جديدة في القانون التونسي ”ممنوع الكلام تحت حيط” !!

فيديو اليوم : تهمة جديدة في القانون التونسي ”ممنوع الكلام تحت حيط” !!

تداولت  صفحات موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك مقتطفا من برنامج بلا قناع والذي يتم من خلاله مواكبة دمداهمات تقوم بها دوريات أمنية.
وأظهر الفيديو دورية تابعة للحرس الوطني تداهم مكانا به رجل وامرأة يتحدّثان وبدأ عناصر الدورية يحققون معهما ويستجوبونهما عن سبب تواجدهما بهذا المكان.
وقالت المرأة مخاطبة عناصر الدورية إنها واجهت مشكلة فلجأت لصديقا لتحدّث عنها فخاطبها أحد عناصر الدورية قائلا “مشاكلك تفضّها في قهوة مش تحت حيط”.

وقد أثار الفيديو موجة من التفاعلات على موقع الفايسبوك وعلّق عديد النشطاء بالقول “يعني مسيّبين المغتصبين والى يعملو في البراكاجات والى يبيعوا في الحرابش والزطلة والسرّاق وشادّين زوز يحكيو تحت حيط؟؟”. فيما علّق نشطاء آخرون ساخرين بالقول إنه تم اضافة تهمة جديدة في القانون التونسي وهي تهمة “الكلام تحت حيط”.

وقد تفاعلت النائبة صابرين القوبنطيني مع الفيديو بالقول “معناها حسب الاعوان هاذم ما عندكش الحق تقعد في الشارع؟؟؟؟ والا تحت حيط؟؟؟ ما هذه التصرفات وعلى اي اساس يمنعوا ناس ويمشيو يقلقوهم ويعملولهم هكة ؟؟؟؟ وين ممنوع في القانون انك تقعد تحت حيط؟؟؟ شرطة دورها تحكم في العباد والا حماية المواطن؟”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زهير حمدي: الحكومة حرمت اتحاد الشغل من ورقة ضغط مُهمة