الرئيسية » سياسة » مكتب البرلمان يرفض الطعن المقدم من كتلة نداء تونس بخصوص انضمام عدد من نوابها الى كتلة الائتلاف الوطني

مكتب البرلمان يرفض الطعن المقدم من كتلة نداء تونس بخصوص انضمام عدد من نوابها الى كتلة الائتلاف الوطني

رفض مكتب مجلس نواب الشعب اليوم الثلاثاء الطعن المقدم إليه من قبل كتلة نداء تونس شكلا ومضمونا واعتبر أنه لا تعارض في انضمام نواب حزب ما الى كتلة ائتلافية.
وأوضح عضو مكتب المجلس الحبيب خضر عقب اجتماع استثنائي عقده مكتب البرلمان قبيل انطلاق الجلسة العامة ، أن النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب ليس فيه أي فصل يمنع انضمام نواب من كتلة نداء تونس الى كتلة ائتلافية نظرا إلى أن الأمر لا يتعلق بتكوين كتلة ثانية للحزب نفسه بل انضمام نواب إلى كتلة ائتلافية.

وكان النائب سفيان طوبال رئيس كتلة حركة نداء تونس بمجلس نواب الشعب صرح صباح اليوم لوكالة تونس افريقيا للانباء ، إن الكتلة قدمت مساء أمس الاثنين طعنا لدى مكتب المجلس عقب اجتماعه، في انضمام عدد من نوابها إلى كتلة الائتلاف الوطني نظرا الى ان هؤلاء النواب لم يقدموا استقالتهم من الحزب واكتفوا بتقديم استقالاتهم من الكتلة فقط.

وأوضح طوبال أنه لا يمكن لنائب عن حزب معين أن يكون ممثلا لكتلة نيابية أخرى غير كتلته الحزبية ، مشيرا إلى أن كتلة نداء تونس سبق وأن تقدمت بطعن في كتلة حركة مشروع تونس عند تكوينها للسبب ذاته وهو عدم تقديم النواب الذين انضموا إليها لاستقالاتهم من الحزب.
ولاحظ أن مكتب مجلس نواب الشعب يعقد صباح اليوم اجتماعا للبت في هذه المسألة وقال إنه من المفروض أن يتم الإعلان عن الكتلة الجديدة الائتلاف الوطني ب33 نائبا فقط إلى أن يقدم بقية النواب المستقيلين من كتلة نداء تونس استقالاتهم من الحزب.

يذكر أن ثمانية نواب من حزب حركة نداء تونس استقالوا أوائل شهر سبتمبر الماضي من كتلة حزبهم وانضموا إلى كتلة الائتلاف الوطني والتي ناهز عدد نوابها حاليا 45 نائبا.
ويعقد مجلس نواب الشعب اليوم وغدا 2 و3 اكتوبر 2018، جلستين عامتين تخصص لافتتاح الدورة النيابية العادية الخامسة 2018/2019 من المدة البرلمانية الأولى 2014/2019، ولمواصلة النظر في مشروع القانون الأساسي عدد 42/2016 المتعلق بهيئة حقوق الإنسان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هذه تفاصيل الاتفاق بين الشاهد والطبوبي بخصوص الاقتطاع من أجور الأساتذة