الرئيسية » وطنية » هذا عدد الشوّاذ في تونس

هذا عدد الشوّاذ في تونس

أكثر من 17 ألف مثلي يعیشون بیننا ويحملون الجنسیة التونسیة وفق إحصائیة نشرتھا “الصباح”.. كما قدر عدد المتحولين جنسیا ّ بالمئات وفق نفس الإحصائیة. 
وبحسب المصدر فان تاريخ المثلية يعود الى ظهور جماعة من النساء عشن في جزيرة “لسبوس” الیونانیة ,اما في العالم العربي فقد تم العثور في مصر على قبر عمره 2400 عام لرجلین أحدھما يدعى Niankhkhnum والآخر Khnumhotep ،دفنا سويا في نفس القبر بنفس الطريقة التي يدفن بھا زوجان أو عشیقان معاً، وكتب على القبر”شاركتك الحیاة وسأنضم إلیك في الموت” وھما أقدم مثلیین متزوجین رسمیا في التاريخ.
وتشیر بعض الإحصائیات الى أن ھناك 500 ملیون مسلم شاذ جنسیا في مختلف بلدان العالم على الرغم من أن بلدان العالم العربي الاسلامي تجرّم المثلیة كما أن جل المجتمعات ترفض ھذا النوع من السلوك وتعد الدنمارك أول دولة تضفي الشرعیة على علاقات المثلیین جنسیا، اما البلدان الاخرى التي تسمح بزواج المثلیین جنسیا ھي ھولندا وبلجیكا وكندا واسبانیا التي عرفت أول حالة زواج مثلي سنة2005 وجنوب افریقیا عام 2006 والنرویج في عام 2008 والسوید عام 2009 والأرجنتین والبرتغال عام 2010 اما البرازیل فكان أوّل زواج مثلي عام 2011.
وأما في المجتمع العربي فقد ظھرت سنة 2005 جمعیة في لبنان تدافع عن المثلیین وفي الجزائر ظھرت أیضا عدة منظمات للدفاع عن ھذه الفئة وخصص لھا نواد لیلیة حیث یوجد نصف ملیون مثلي في الجزائر وفق بعض الإحصائیات المحلیة، وفي مصر تجاوز عدد المثلیین 100 الف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاجل/بين البحيرة 1و2: اعترافات مثيرة وممارسات وطقوس غريبة لأكبر شبكة دعارة في تونس بعد ايقاف13 متورطا في 8 شقق